رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية: الولايات المتحدة شريكة في المذبحة ضد المدنيين في غزة

نشر
الأمصار

أعربت كوريا الشمالية، عن قلها حول الأحداث في غزة، قائلةً إن الولايات المتحدة الأمريكية شريكة في مذبحة المدنيين داخل قطاع غزة، ووصفتها بأنها «القاضي الجالس على قفص الاتهام».

 

ونقلت الوكالة الكورية عن ري كوانج سونج، محلل الشؤون الدولية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تشتهر بإجبار الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على مراعاة «معاييرها» و«لوائحها» التعسفية، وتتظاهر بأنها «القاضي» على العالم، وأضاف أن الولايات المتحدة وحدها هي التي تحاول وضع البلدان التي لا تطيعها على «قفص الاتهام»، وغالبًا ما تصفها بأنها «متحرشة بالسلام»، و«منتهكة لحقوق الإنسان»، و«دول مارقة»، و«دول رجعية».

 

واشنطن تؤكد الحاجة الملحة لزيادة المساعدات لغزة


أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مباحثات مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب في واشنطن، حول الحرب على قطاع غزة، وعمليات المنظمة الدولية للهجرة فى القطاع.

 

حيث أكدا الحاجة الملحة إلى زيادة المساعدات المقدمة للمدنيين الفلسطينيين، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

كما ناقشا - بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية اليوم /السبت/ - أهمية دور المنظمة الدولية للهجرة فى دعم الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية والإنسانية؛ بما فى ذلك من خلال مبادرة مكتب التنقل الآمن فى نصف الكرة الغربي.

 

وزير الخارجية المصري ونظيره الأمريكي يبحثان إنفاذ التهدئة وتبادل المحتجزين في غزة

 

تلقى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن تناول الأوضاع في غزة، بحسب ما نشره المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد ابو زيد عبر منصة إكس.

 

أكد السفير أحمد أبو زيد أن الوزيران ناقشا الجهود المشتركة لإنفاذ التهدئة وتبادل المحتجزين في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة كاملة ومستدامة.

مصر والإمارات تواصلان إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

ومن ناحية أخرى، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية عن تنفيذ عملية الإسقاط الخامسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية المصرية والإماراتية، على شمال قطاع غزة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

 

قام بتنفيذ عملية الإسقاط الخامسة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر طائرات حملت على متنها 62 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة، وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية “طيور الخير” 231 طنًا من المساعدات الإنسانية والإغاثية.