رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لأهلي جدة لمواجهة التعاون في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

أعلن الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق أهلي جدة السعودي، التشكيل الرسمي للفريق في مواجهة التعاون، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب الملك عبد الله ببريدة، فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الـ 23 من الدوري السعودي.

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: عبدالباسط هندي ــ ميريح ديميرال – علي مجرشي – سعد بالعبيد

خط الوسط: محمد المجحد ــ  رياض محرز-  فرانك كيسيه

خط الهجوم: روبرتو فيرمينو ــ فراس البريكان ــ ألان سانت ماكسيمان

تشكيل الأهلي

ويستهدف الأهلي بقيادة مديره الفني الألماني ماتياس يايسله مصالحة الجماهير بعد التعثر بالتعادل أمام الفتح في الجولة الماضية.

ويتواجد أهلي جدة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 44 نقطة، بينما يأتي التعاون في المركز الرابع بـ39 نقطة.

إدوارد ميندي: جماهير الهلال السعودي ذكرتني بتشيلسي

أكد حارس مرمى أهلي جدة، السنغالي إدوارد ميندي، أن قرار قدومه إلى الدوري السعودي للمحترفين، كان صعبا، ولكنه الآن أصبح سعيد بتواجده في المملكة.

وقال ميندي خلال حديثه في قمة "Bloomberg Power Players Jeddah": "قرار قدومي كان صعبا، والآن أنا سعيد جدا بوجودي في جدة لأن الدوري السعودي مشروع كبير وحرصت أن أكون فيه".

وأوضح: "في النادي الأهلي نجمع بين اللاعبين الصغار والنجوم، لذلك لا نحتاج إلى اسم محدد، ولكن في الدوري السعودي نرحب بجميع النجوم".

وتابع: "قبل قرار انتقالي إلى الأهلي كنت أفكر من هو النادي الذي يحتاجني أكثر و تبين لي أنه الفريق السعودي، وأصبح وجود نجوم عالميين في الدوري السعودي نقلة كبيرة، كما أنني ألعب مع لاعبين شباب في الفريق، وأنا هنا لمشاركتهم تجربتي".

وأضاف ميندي: "حينما قررت أنا وعائلتي الانتقال إلى الأهلي كان بعض اللاعبين في أوروبا يقولون لي إنك تحتاج إلى لعب فترة أطول هنا، وبعد شهرين فقط من انتقالي للمملكة أصبحوا يراسلونني ويريدون القدوم للعب معي".

وواصل: "عندما نزلت الملعب في إحدى المباريات ورأيت المدرجات الزرقاء كان يدور في مخيلتي أني ألعب ضد تشيلسي، ولكن الواقع أن المواجهة كانت أمام الهلال".

وانتقل الحارس الدولي السنغالي إدوارد ميندي إلى الأهلي في يونيو/حزيران الماضي خلال الانتقالات الصيفية، وشارك معه في 22 مباراة بدوري روشن السعودي، حيث حافظ على نظافة شباكه في 11 لقاء، واستقبل 24 هدفا.