رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع وفقدان 20 شخصا جراء الفيضانات في إندونيسيا

نشر
الأمصار

أعلن مسئولون في إندونيسيا، اليوم السبت، أن عشرة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم فيما اعتبر عشرة آخرون في عداد المفقودين جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة على جزيرة "سومطرة" في إندونيسيا.

ونقلت قناة "إيه بي سي" الأمريكية عن مسئول بالوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا، قوله "إن 46 ألف شخص فروا من منازلهم إلى أحد أماكن الإيواء الحكومية المؤقت بعدما دفنت الفيضانات والانهيارات الأرضية 14 منزلا بينما غمرت المياه 20 ألف منزل حتى الأسطح، مشيرا إلى أن جهود الإغاثة تأثرت بسبب انقطاع التيار الكهربائي والطرق المغلقة بسبب الطين الكثيف والحطام.

ويشار إلى أن الأمطار الغزيرة تتسبب في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات بشكل متكرر في إندونيسيا، حيث يعيش ملايين الأشخاص في مناطق جبلية أو بالقرب من السهول الفيضية.

إندونيسيا.. زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب منطقة بنجكولو

أفادت وسائل إعلام إندونيسية، بأن زلزالًا بقوة 5.1  درجات على مقياس ريختر، ضرب اليوم الثلاثاء منطقة بنجكولو.

أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء، بأن مركز الزلزال كان في البحر على بعد 45 كم جنوب غرب كور، بنجكولو في الساعة 22.07 بتوقيت غرب إندونيسيا، وكان عمق مركز الزلزال 17 كيلومترا.

وحذرت الوكالة من الهزات الارتدادية للهزات الأرضية.

الأمصار

إندونيسيا ترفع حالة التأهب بجبل سيميرو وتقيد الأنشطة السياحية بسبب البركان

رفعت حكومة إندونيسيا، اليوم الأحد، حالة التأهب في جبل سيميرو بجاوة الشرقية وتقييد الأنشطة السياحية حول منطقته في أعقاب ثوران البركان الأخير.

ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية، عن وزير السياحة والاقتصاد في إندونيسيا، ساندياجا صلاح الدين أونو، قوله إنه يحث المجتمعات المحيطة بجبل سيميرو على البقاء يقظين، موضحا: "بالتعاون مع وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء والمؤسسات الأخرى ذات الصلة، أصدرنا تعميمًا بشأن البقاء في حالة تأهب فيما يتعلق بالأنشطة السياحية".

وشدد وزير السياحة والاقتصاد في إندونيسيا، ساندياجا صلاح الدين أونو، على ضرورة اتباع تعليمات حراس المنتزه ومديري مواقع التنزه، والبقاء على اطلاع بآخر تحديثات الطقس، وذلك بعدما اندلع بركان جبل سيميرو مرتين يوم أمس السبت، مما دفع السلطات إلى رفع مستوى التأهب إلى المستوى الثالث.

وتحظر الأنشطة داخل القطاع الجنوبي الشرقي على طول نهر بيسوك كوبوكان، على بعد 13 كيلومترا من قمة البركان و500 متر من ضفة النهر.

ووفقا لوزير السياحة والاقتصاد في إندونيسيا، ساندياجا صلاح الدين أونو، نحث السكان على البقاء يقظين للمخاطر المحتملة مثل السحب الساخنة والحمم البركانية والانهيارات البركانية على طول أنهار بيسوك كوبوكان، وبيسوك بانج، وبيسوك كيمبار، وبيسوك سات، بالإضافة إلى روافد نهر بيسوك كوبوكان.

وقال وزير السياحة والاقتصاد في إندونيسيا، ساندياجا صلاح الدين أونو، "أصدرنا تعليمات إلى جميع مكاتب السياحة في المناطق بتشديد المراقبة، خاصة في ظل النشاط المتزايد لجبل سيميرو".