رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. دار الإفتاء تستطلع غدًا هلال شهر رمضان 1445 هجريًا

نشر
الأمصار

تستطلع دار الإفتاء هلال شهر رمضان لعام 1445 هجريًّا، غدًا الأحد الموافق 10 مارس الجاري والتاسع والعشرين من شهر شعبان، وذلك من خلال اللجان الشرعية التابعة لها في جميع محافظات الجمهورية.

 

 

ومن المقرر أن تقيم دار الإفتاء احتفالًا رسميًّا بحضور كبار الشخصيات العامة والرسمية بقاعة الأزهر للمؤتمرات.

 

 

ووفقًا للحسابات الفلكية التي قام بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن غرة شهر رمضان المعظم 2024 فلكيًا تكون يوم الإثنين 11/ 3/ 2024.

 

وزير الصحة المصري يتفقد مراكز الرعاية الأولية في كوبا


 تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، ونظيره الكوبي الدكتور خوسية أنخيل ميراندا، إحدى وحدات الرعاية الأولية، وذلك ضمن برنامج زيارته لدولة كوبا.  

تدريب الموظفين الصحيين في مختلف التخصصات

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن وزير الصحة استمع إلى شرح مفسر لدور الوحدة والخدمات التي تقدمها، حيث توفر خدمات طبية مختلفة للمجتمع المحلي وتعمل كمركز تعليمي للدراسات العليا، وتدريب الموظفين الصحيين في مختلف التخصصات.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوحدة تخدم أكثر من 42 ألف من سكان المنطقة، وتشرف على 63 عيادة لأطباء الأسرة، وتقدم أكثر من 20 خدمة طبية، بما في ذلك حالات الطوارئ، وإعادة التأهيل، والطب الطبيعي والتشخيص، والعمليات الجراحية البسيطة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوحدة تضم 600 موظف من فئات متنوعة، بما في ذلك الأطباء وأطباء الأسنان والممرضات والفنيين الصحيين والأخصائيين الاجتماعيين وغيرهم.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن دولة كوبا نفذت مشروع العيادات الجامعية في عام 2004، لتوفير التعليم العالي، وهو ما شمل بناء فصول دراسية متخصصة ومختبرات كمبيوتر ومكتبة، منوها إلى أن وحدة الرعاية الأولية التي تفقدها الوزير، تضم 21 أستاذا و60 مدرسا.

كان قد تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ونظيره الكوبي الدكتور خوسية أنخيل ميراندا، منطقة «مارييل» الحرة للتنمية، وهي المنطقة الأولى من نوعها في كوبا، والتي تم تصميمها لجذب الاستثمارات في إنتاج السلع والخدمات ذات القيمة المضافة.

وأوضح  المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن منطقة «مارييل» الحرة تعمل على استخدام العلم والابتكار، والتقنيات النظيفة، لتشجيع الصناعة مع التركيز على تبادل الواردات، وتعزيز الصادرات، وخلق فرص جديدة للعمالة.