رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي: البرلمان العراقي حريص على تضمين التشريعات الكفيلة بإزالة العقبات أمام المرأة

نشر
المندلاوي
المندلاوي

أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، أن مجلس النواب حريص على تضمين التشريعات الكفيلة بإزالة العقبات أمام المرأة.

وقال المندلاوي في بيان "نتقدم بخالص التهاني وأطيب التبريكات للمرأة العراقية ونساء العالم، بمناسبة عيدها العالمي، ونؤكد أن مجلس النواب حريص على تضمين التشريعات الكفيلة بإزالة العقبات التي تقف في طريقها وتضمن حقوقها، وندعو إلى إشراكها وتمكينها بصورة أكبر في القيادة والإدارة كونها ركيزة أساسية من ركائز البناء والإصلاح في المجتمع".

وأضاف: "كما نُثمن كثيراً دور المرأة العراقية واسهاماتها الكبيرة في مختلف المجالات، ونتقدم بالشكر والعرفان في هذا اليوم وكل يوم لأمهات وزوجات وبنات الشهداء، ونقدر عالياً صبرهن وتفانيهن من أجل العراق ومستقبل أبنائه، وندعو لتكريمهن عرفاناً بحجم ما قدمنه من تضحيات".

العراق.. المندلاوي والمالكي يتفقان على ضرورة الإسراع باستكمال الاستحقاقات الدستورية

وفي ذات السياق، اتفق رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، على ضرورة الإسراع باستكمال الاستحقاقات الدستورية.

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، التقى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء، بحث مجمل الاوضاع العامة في البلاد، وآخر مستجدات وتطورات المشهد السياسي ومناقشة مشاريع القوانين المهمة التي يعكف المجلس على تشريعها".

وتابع البيان، أن "اللقاء تضمن أيضا الاتفاق على ضرورة الإسراع في اختيار رئيس لمجلس النواب خلال الجلسات المقبلة، بما يسهم في استكمال الاستحقاقات الدستورية وتفعيل عمل السلطة التشريعية".

المندلاوي: العراق يمتلك قوة عسكرية كبيرة ولم يعد بحاجة للتحالف الدولي

وفي وقت سابق، استقبل رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، في مكتبه سفير جمهورية رومانيا لدى العراق، رادو اوكتافيان دوبري، لمناقشة عدد من الملفات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، أن العراق يمتلك قوة عسكرية كبيرة ولم يعد بحاجة لقوات التحالف الدولي، مشدداً على أهمية تبادل الخبرات على المستوى التشريعي.

جرى خلال اللقاء، بحث اوجه التعاون بين البلدين وسبل تطويرها على الصعد كافة، لاسيما على المستوى الاقتصادي والتجاري والسياسي، ودعوة الشركات الرومانية للاستفادة من البيئة الاستثمارية الجاذبة والتسهيلات التي يقدمها العراق للشركات الرصينة".

وأكد المندلاوي، أن "العراق يمتلك قوة عسكرية كبيرة ولم يعد بحاجة لقوات التحالف الدولي، بل إن الحاجة الفعلية هي لعلاقات ثنائية قائمة على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة"، مشدداً على "أهمية تعزيز التعاون البرلماني، وتبادل الخبرات على المستوى التشريعي".