رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كندا تُعلن مصرع 6 أشخاص في حادث طعن جماعي بالعاصمة أوتاوا

نشر
الأمصار

أعلنت «الشرطة الكندية»، مقتل 6 أشخاص بينهم أربعة أطفال في حادث طعن جماعي بالعاصمة «أوتاوا»، مُؤكدة اعتقال مُتهم من سريلانكا يبلغ من العمر 19عامًا، حسبما أفادت وسائل إعلام كندية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقالت الشرطة الكندية، إن طالبا من سريلانكا يبلغ من العمر 19 عاما متهم بطعن وقتل ستة أشخاص كان يقيم معهم، من بينهم أربعة أطفال من عائلة سريلانكية.

وأكدت أنها ألقت القبض على المتهم، حيث قال قائد شرطة أوتاوا، إريك ستابس، إن المشتبه به البالغ من العمر 19 عاما استخدم "سلاحا حادا" أو "أداة تشبه السكين" في الواقعة.

وأضاف ستابس أن المتوفين هم سريلانكيون جاؤوا مؤخرا إلى كندا ومن بينهم أم تبلغ من العمر 35 عاما، وابن يبلغ من العمر 7 سنوات، وابنة تبلغ من العمر 4 سنوات، وابنة تبلغ من العمر عامين، وطفلة تبلغ من العمر شهرين ونصف الشهر، بالإضافة إلى أحد المعارف ويبلغ من العمر 40 عاما.

وأوضح أن الضحية السابعة، الزوج، موجود في المستشفى مصابا بجروح خطيرة ولكنها لا تهدد حياته.

كندا تُدين مقتل فلسطينيين أثناء توزيع المساعدات الإنسانية في غزة: «كابوس»

أدانت وزيرة الخارجية الكندية «ميلاني جولي»، حادث سقوط ضحايا بين سكان قطاع غزة أثناء توزيع المساعدات الإنسانية، واصفة إياه بأنه «كابوس»، داعية لضمان الحماية للسكان، حسبما أفادت وسائل إعلام كندية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقالت جولي للصحفيين: «عندما يصل الأمر لما حدث في غزة اليوم... علي أن أقول إنه كابوس».

وتابعت الوزيرة قائلة: "علينا أن نتأكد من أن المساعدات الدولية يتم إرسالها إلى غزة وأن السكان يتمتعون بالحماية عندما يتوجهون إلى هناك للحصول على تلك المساعدات".

واتهمت سلطات قطاع غزة إسرائيل بإطلاق النار على الفلسطينيين الذين تجمعوا بشمال غزة للحصول على المساعدات الإنسانية، قائلة إن إطلاق النار أسفر عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني ومئات الجرحى.

بدورها، شككت إسرائيل في حصيلة الضحايا التي أوردتها وزارة الصحة في غزة، وقالت إنهم سقطوا جراء التدافع ولقوا مصرعهم سحقا تحت الأقدام أو دهسا، وإن الجيش أطلق النار على أولئك الذين تحركوا باتجاه الجنود وكانوا يمثلون خطرا عليهم، وإن إطلاق النار أسفر عن سقوط ما لا يتجاوز 10 مصابين.

كندا تُعلن فرض عقوبات جديدة على روسيا

أعلنت كندا انضمامها إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في فرض عقوبات جديدة على روسيا، عشية الذكرى السنوية الثانية للحرب الروسية على أوكرانيا.