رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برايتون مهتم بالتعاقد مع الجناح الجزائري محمد الأمين عمورة

نشر
الأمصار

بات النجم الجزائرى محمد الأمين عمورة، محل إهتمام كبير من جانب عدة أندية أوروبية تسعى للتعاقد معه، خلال الميركاتو الصيفى  المقبل.

وتألق مهاجم "محاربى الصحراء" خلال الموسم الحالي مع فريق يونيون سانت جيلواز البلجيكى، وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل متابعى كرة القدم بالقارة العجوز.

وبدأ عمورة مسيرته الكروية فى الجزائر من بوابة فريق وفاق سطيف، قبل أن ينضم عام 2021 إلى لوجانو السويسرى الذي قام ببيعه فى الميركاتو الصيفى الأخير لصالح يونيون سانت جيلواز مقابل 4 ملايين يورو.

وكشف موقع "sport witness" المختص فى متابعة كرة القدم العالمية، أن برايتون الإنجليزى يتواجد على رأس الأندية المهتمة بالتعاقد مع الجناح الجزائرى فى الفترة المقبلة.

كما أكد موقع "le quotidien du sport" الفرنسى وجود عمورة على رادار ناديى ليل وليون الذين ينشطان ضمن الليج 1، على أمل التعاقد معه مستقبلا.

وأشارت تقارير إعلامية بلجيكية إلى تواجد مهاجم "محاربى الصحراء" على رادار عدة فرق أوروبية ستتابعه بشكل خاص يوم الخميس، خلال مباراة فريقه أمام فنربخشه التركى، فى ذهاب ثمن نهائى دورى المؤتمر الأوروبي 2024.

برايتون الإنجليزي مهتم بالتعاقد مع الجناح الجزائري محمد الأمين عمورة

ووفقا لموقع "foot news"، يخطط يونيون سانت جيلواز للحصول على مبلغ بقيمة 20 مليون يورو من عملية بيع اللاعب فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة وأن عقده معه يمتد حتى عام 2027.

ويعتبر الموسم الحالى الأفضل لمحمد الأمين عمورة منذ بداية مسيرته فى عالم "الساحرة المستديرة"، إذ حقق أرقاما تهديفية رائعة على مستوى التسجيل والصناعة.

وخاض اللاعب صاحب الـ23 عاما 36 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 22 هدفا وصنع 6 تمريرات حاسمة.

كما شارك عمورة في 9 مباريات مع منتخب الجزائر، سجل خلالها هدفين  أمام الرأس الأخضر وبوروندى، بجانب صناعته لهدف آخر ضد موزمبيق ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وشهدت قيمة اللاعب السوقية قفزة صاروخية حسب موقع "ترانسفير ماركت"، حيث بلغت نحو 10 ملايين يورو بزيادة، 8 ملايين كاملة عما كانت عليه بداية الموسم الحالى.