رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الذهب في الإمارات اليوم 7 مارس 2024

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب في الإمارات اليوم الخميس 7 مارس 2024، عقب تحرير سعر الصرف في مصر، وفي ظل ارتفاع المعدن النفيس عالميا مع التوترات في الشرق الأوسط توجه كبير نحو التحوط بالأصول الأمنة.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم

سعر جرام الذهب عيار 21 في الإمارات اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 223 درهما.

سعر الذهب عيار 24 في الإمارات
سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 254 درهما.

سعر الذهب عيار 18 في الإمارات

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 191 درهما.

سعر الجنيه الذهب في الإمارات

سجل سعر الجنيه الذهب حوالي 1784 درهما، وكيلو الذهب بـ 254 ألف درهم.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الذهب عالميا 2130 دولارا للأوقية في العقود الآجلة.

والمعروف أن الذهب في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتنوع على عدة عيارات صُنِّفت وفقاً لنسبة الذهب في كل كيلو، أغلاها عيار 24 قيراطاً لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99%، ويُضاف إلى سعر الجرام تكلفة مصنعية الذهب، وتختلف من شركة إلى أخرى، وبين منتجات الشركة الواحدة.

وجدير بالذكر، أن الحركة العالمية تؤثر على أسعار الذهب على أسعار الذهب في الإمارات. ونظرًا لأن الإمارات العربية المتحدة هي أكبر مورّد للذهب في العالم، فإن أي تغيير في الأسعار العالمية يؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب في السوق المحلية.

وقامت صناديق التحوط المالية وصناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب بالعودة لشراء المعدن النفيس، لتعديل مراكز الشراء لديهم بما يتوافق مع توقعات أسعار الفائدة الأمريكية حالياً، وقد تستمر عمليات الشراء للذهب من قبل الصناديق لبعض الوقت خاصة أن آخر 8 أسابيع شهدت صافي تدفقات نقدية خارج صناديق الاستثمار بما يصل قيمته إلى 93 طن ذهب.

وانعكست عمليات الشراء القوية من قبل المستثمرين في صناديق الذهب المتداولة في البورصة على أداء أكبر صندوق استثمار في الذهب في العالم SPDR Gold Shares (GLD)، حيث ارتفعت حيازات الصندوق ليشهد أول تدفق يومي منذ تسع جلسات تداول يوم الجمعة.

يذكر أن صناديق الاستثمار المتداولة للذهب كانت هي المحرك الرئيسي لارتفاع الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق خلال فترة وباء كورونا في 2020