رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل لـ روسيا بشأن قصف ميناء أوديسا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية نفذت ضربة صاروخية عالية الدقة على منشأة للقوارب المسيرة في منطقة الميناء الصناعي في أوديسا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن بيان لوزارة الدفاع الروسية: "في الساعة 11:40 بتوقيت موسكو، أطلقت القوات الروسية ضربة صاروخية عالية الدقة على منشأة (هنغار) للقوارب المسيرة في منطقة الميناء الصناعي في أوديسا، حيث كان يجري الإعداد للاستخدام القتالي لتلك القوارب المسيرة".

وأضاف البيان أنه تم تحقيق هدف الضربة، وتم إصابة الهدف المحدد.

وكانت انفجارات دوت في مدينة أوديسا الساحلية بجنوب أوكرانيا، اليوم الأربعاء، خلال زيارة قام بها الرئيس فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى المدينة

وكانت أعلنت «الأكاديمية العسكرية الروسية للعلوم اللوجستية»، عن تطوير أبراج قتالية جديدة يُمكن التحكم بها عن بُعد، مُخصصة للعربات والآليات العسكرية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة فإن الأبراج القتالية الجديدة حصلت على براءة اختراع تم الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني التابع للمعهد الفيدرالي الروسي للملكية الصناعية.

وجهّز كل برج بهيكل مصفح، وأسلحة يتم التحكم بها عن بعد، وعلى قسمه العلوي ثبّت قاذف قنابل من نوع AGS-17، وتم تعديل القاذف وتزويده بمعدات توجيه ومحركات كهربائية وضعت على هيكله من الخلف، وتتصل هذه المعدات بأجهزة يتم التحكم بها لاسلكيا.

تُجدر الإشارة إلى أن قاذفات القنابل الأوتوماتيكية AGS-17 تعتبر من أشهر الأسلحة التي تعتمد عليها القوات الروسية في المعارك، ويمكنها إطلاق قنابل من عيار 30 ملم، وصممت ليتم استخدامها بسهولة من الخنادق أو من خلف السواتر العسكرية للتعامل مع أفراد العدو ومواقعه وآلياته..

روسيا تُعلن إسقاط 38 مسيّرة أوكرانية استهدفت القرم الليلة الماضية

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن الدفاعات الجوية أسقطت الليلة الماضية 38 مسيّرة أوكرانية استهدفت أراضي القرم الروسية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وجاء في بيان وزارة الدفاع: "تم إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية ليلا بطائرات بدون طيار استهدفت الأراضي الروسية، حيث دمرت الدفاعات الروسية 38 مسيرة فوق شبه جزيرة القرم الروسية".

يُشار إلى أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المرافق المدنية في المناطق الحدودية مع روسيا في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ والمدفعية.