رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. أزيد من 14 ألف قرص مخدر تورط شخصا ببني مكادة

نشر
مخدرات
مخدرات

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة في المغرب، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، مساء أمس الثلاثاء، من حجز 14 ألف و445 قرص مخدر وكيلوغرام و250 غراما من مخدر الكوكايين، وتوقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بمدينة طنجة في المغرب، وهو في حالة تلبس بحيازة شحنات من المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله من العثور بحوزته على 14 ألفا و445 قرصا طبيا مخدرا من نوع "ريفوتريل" وكيلوجرام و250 غراما من الكوكايين، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وتؤشر هذه العملية على نجاعة التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، من أجل مكافحة ترويج المؤثرات العقلية التي تشكل خطرا على الأمن والصحة العامة.

المغرب.. 3494 إكستازي وترويج المخدرات يورط شقيقين وزوجة بسلا

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا في المغرب، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 5 فبراير الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 39 و44 سنة، وهم شقيقان وزوجة واحد منهما، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

الأمصار

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة سلا في المغرب، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المغرب، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 3494 قرص مهلوس من نوع "إكستازي"، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي، والكشف عن ارتباطاتهم المحتملة بشبكات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

نمو الناتج المحلي للبلاد خلال الربع الثالث من العام بـ 2.8% 

 

وفي وقت سابق، أعلنت المندوبية السامية للتخطيط في المغرب، نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد خلال الربع الثالث من العام الجاري بـ 2.8% على أساس سنوي. 

ويعاني المغرب - الذي تعرض مؤخرا لزلزال هو الأقوى منذ نحو قرن خلف آلاف القتلى والجرحى - من ارتفاع معدل التضخم لمستويات قياسية ناهزت 6.6% خلال عام 2022 مقابل 1.4% في العام 2021 بسبب تداعيات الحرب في أوكرانيا وتعطل سلاسل الإمدادات الغذائية.

المغرب: تداولات الأسبوع تنخفض ببورصة البيضاء

وكانت أنهت بورصة الدار البيضاء في المغرب تداولاتها، خلال الأسبوع الممتد من 25 إلى 29 دجنبر الحالي، على وقع الانخفاض، حيث خسر المؤشر الرئيسي “مازي” بنسبة 0,73% إلى 12.092,88 نقطة.

وسجل كل من مؤشر “MASI.20″، الذي يعكس أداء 20 مقاولة مدرجة بالبورصة، و”MASI.ESG”، مؤشر الشركات الحاصلة على أفضل تصنيف “ESG”، تراجعا بنسبة 0,9% عند 989,84 نقطة، و0,23% عند 901,88 نقطة، على التوالي.

من جانبه، تراجع “MASI Mid and Small Cap”، مؤشر أداء أسعار الشركات الصغيرة والمتوسطة المدرجة في البورصة، بنسبة 0,86% إلى 995,35 نقطة.