رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس السوبر السعودي 2024.. نتائج المباريات والقنوات الناقلة

نشر
الأمصار

تترقب الجماهير السعودية نتائج مباريات بطولة كأس السوبر السعودي 2024 والذي يُقام بنظامه الجديد للموسم الثاني تواليًا.

وكان الاتحاد السعودي قد قرر تغيير نظام كأس السوبر اعتبارًا من الموسم قبل الماضي 2021/2022، وأقيم بنظامه الجديد في الموسم الماضي 2022/2023، وتوج فريق الاتحاد باللقب في الموسم الماضي.

وكان النظام في النسخ السابقة يجمع بين بطل الدوري السعودي مع نظيره في كأس الملك السعوي في مباراة واحدة لحسم بطل السوبر، لكن أتى القرار بتغيير هذا النظام وتحويله إلى نظام شبيه بنظام السوبر الإسباني والمصري.

ويقام نظام كأس السوبر السعودي 2023 بمشاركة 4 فرق ويلعب بنظام المباريات الإقصائية، ويتواجد في البطولة كل من الاتحاد والوحدة إلى الجانب الهلال والنصر.

وتقرر اللجوء إلى طريقتين مؤهلة للمشاركة في بطولة السوبر بمشاركة بطل ووصيف الدوري والكأس، والآلية الأخرى وهي في حال تكرار أحد الفرق الأربعة يتم اللجوء إلى ترتيب أندية دوري روشن السعودي.

وستقام البطولة من ثلاث مباريات هي مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية، ويكون نظام المباريات هو بطل دوري روشن السعودي ضد وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين في مباراة نصف النهائي الأولى، بينما في نصف النهائي الثاني يلتقي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ضد وصيف دوري روشن السعودي.

نتائج مباريات كأس السوبر السعودي 2024

المباراةالموعدالدورالنتيجة
الاتحاد ضد الوحدةيُحدد لاحقًانصف النهائي 
الهلال ضد النصريُحدد لاحقًانصف النهائي 
الفائز من مباراة نصف النهائي الأولى ضد الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية يُحدد لاحقًا النهائي 

ما هي القنوات الناقلة لمباريات كأس السوبر السعودي 2024؟

تذاع مباريات كأس السوبر السعودي 2024 عبر شاشة قنوات SSC السعودية كما جرت العادة في البطولات المحلية بالمملكة.

ومن المقرر أن تبث المباريات مباشرةً من خلال تطبيق شاهد VIP.

الفرق المشاركة في كأس السوبر السعودي 2024

تقرر اللجوء إلى طريقتين مؤهلة للمشاركة في بطولة السوبر بمشاركة بطل ووصيف الدوري والكأس، والآلية الأخرى وهي في حال تكرار أحد الفرق الأربعة يتم اللجوء إلى ترتيب أندية دوري روشن السعودي.

ووفقًا للنظام الجديد من بطولة كأس السوبر السعودي 2024، فقد حجز فريق الاتحاد، أول مقاعد الأندية المشاركة في الكأس بنظامه الجديد بصفته حامل لقب دوري روشن السعودي لموسم 2022/2023.

ويرافق العميد فريق النصر وصيف الدوري كصاحب المقعد الثاني في السوبر، فيما حجز الهلال مقعده في البطولة بعد تحقيق لقب كأس الملك للموسم الماضي 2022/2024؛ وسيكمل الوحدة عقد الفرق المشاركة بعد احتلال المركز الثاني في كأس الملك.

نظام بطولة كأس السوبر السعودي 2024

ينص نظام على مشاركة بطل الدوري للموسم الماضي 2023/2024 ووصيف، بجانب بطل كأس الملك السعودي في الموسم الماضي، وفي في حال تكرار أحد الفرق الأربعة يتم اللجوء إلى ترتيب أندية دوري روشن السعودي.

ويواجه بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي نظيره وصيف كأس الملك السعودي، فيما يلتقي بطل كأس الملك مع وصيف دوري روشن.

ويعني ذلك أن الاتحاد سوف يلتقي مع الوحدة في نصف النهائي بينما الهلال يواجه النصر، ويلتقي في النهائي الفائز من مباراتي نصف النهائي.