رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: محاولاتنا لتسليم المساعدات الغذائية لغزة باءت بالفشل

نشر
الأمصار

أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بأن المحاولة التي قام بها لاستئناف تسليم المساعدات إلى شمال غزة الذي صار على شفا المجاعة “فشلت إلى حد كبير”.

 

وكان البرنامج قد أوقف تسليم المساعدات مؤقتًا في 20 فبراير بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة وبعد تعرض قوافله لهجمات من حشود جائعة.

 

وقال البرنامج، ومقره روما، في بيان إنه أرسل قافلة مساعدات غذائية من 14 شاحنة إلى شمال غزة، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعادها بعد انتظار دام ثلاث ساعات عند نقطة تفتيش وادي غزة.

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه تم تغيير مسار الشاحنات ثم أوقفها لاحقًا حشد كبير استولى على نحو 200 طن.

 

وقال نائب المدير التنفيذي للبرنامج كارل سكاو “على الرغم من أن قافلة اليوم لم تصل إلى الشمال لتوفير الغذاء لمن يعانون الجوع، فإن برنامج الأغذية العالمي يواصل استكشاف كل السبل الممكنة للقيام بذلك”.

 

ترامب: حرب غزة لم تكن لتحدث لو كنت رئيسًا


صرح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قائلًا إن هجوم حماس في 7 أكتوبر وكذلك الحرب اللاحقة التي تشنها إسرائيل ضد الحركة في غزة لم تكن لتحدث أبدًا لو كان لا يزال في البيت الأبيض.

وأضاف ترامب خلال مقابلة صحفية: «لم يكن هذا ليحدث أبدا لو كنت رئيسًا، أنا أضمن لك ذلك. لقد فعلوا ذلك لأنهم لا يكنون أي احترام لجو بايدن».

 

وعندما سُئل عما إذا كان بايدن بصدد «التخلي عن إسرائيل»، أجاب ترامب: «أعتقد ذلك».

 

بايدن يُهاجم ترامب: لن يقرّ بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحذيرًا من أن سلفه ومنافسه المرجح في انتخابات 2024 دونالد ترامب، لن يقرّ بهزيمته في عملية الاقتراع في حال انتهت لصالح الرئيس الديمقراطي.

 

ونقلت مجلة "ذا نيويوركر" عن بايدن قوله إن "المهزومين الذين يخسرون دوما ليسوا لبقين"، وذلك في سيرة مطوّلة أعدتها عنه ونشرت الإثنين.

 

 

وأضاف أثناء الحوار الذي أجري في يناير "أعتقد أنه سيقدم على أي شي ليحاول الفوز. إذا فزت، وعندما أفوز، أعتقد أنه سيحتج".

 

ويحظى الرئيس السابق ترامب (77 عاما) بأفضلية صريحة لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات نوفمبر 2024، وهو يسعى للعودة الى البيت الأبيض الذي غادره بعد خسارته انتخابات 2020 أمام بايدن، واحتج ترامب في حينه على النتيجة، معتبرا أن بايدن لم يحقق الفوز.