رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد هنيدي يعلق على عطل فيس بوك وإنستجرام

نشر
الأمصار

علق الفنان محمد هنيدي علي العطل المفاجئ، الذي ضرب منصتي فيس بوك وإنستجرام  منذ قليل،  وذلك من خلال حسابه الشخصي عبر موقع “x"  تويتر سابقا.

محمد هنيدي يعلق على عطل فيس بوك وإنستجرام


وقال محمد هنيدي: "أهلا بشعب فيسبوك وإنستجرام في ملجأكم الوحيد في الظروف دي دلوقتي بقى اسمه "X" مش "تويتر" عشان إيلون ماسك بيزعل".

شهدت منصة وتطبيق فيسبوك منذ قليل عطلا عالميا أصاب تطبيق ومنصة التواصل الاجتماعي الأشهر فى العالم بالشلل التام.

شلل الدخول إلى الحسابات 


ويكمن العطل في عدم تمكن المستخدمين من الدخول الى حساباتهم إذ يتم تسجيل الخروج مرارا وتكرارا دون جدوى ولم تصدر شركة ميتا حتى الآن أي بيان بخصوص سبب هذا العطل العالمي.


وفى سياق منفصل  يرغب  الكثير من مستخدمي تطبيق فيسبوك فى إيقاف خاصية سجل المواقع من التطبيق والذي يحتوي على  سجل الأماكن، والتي تتيح لتطبيق فيسبوك تتبع جميع تحركات المستخدم في الحياة الواقعية وخلال السطور التالية نقدم خطوات إيقاف تشغيل الأداة أو حذف البيانات الخاصة.

طريقة فتح تطبيق فيسبوك


ويتم تخزين البيانات فى تطبيق فيسبوك على خريطة رقمية وإمكانية  عرضها من خلال إعدادات التطبيق حيث يمكن أن تعرض الخاصية الأماكن  التي تم زيارتها وفترات التنقل حيث يتم ذلك عبر  إحداثيات نظام تحديد المواقع GPS الخاصة بالمستخدم  حيث تقوم بعمل ذلك من أجل تخصيص الإعلانات ويعتبر البعض أن هذا الأمر يعد نوعًا من الاعتداء على الخصوصية لكن الشيء الجيد أنه يمكن في الوقت نفسه  حذفها من خلال عرض سجل المواقع على الهاتف أو الحاسب. 

وكان قام الفنان المصري محمد هنيدي بأعلان حصوله على الجنسية السعودية وكتب عبر حسابه على «إكس- تويتر سابقًا»: «الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم اني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين».

وأضاف: «شكرا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى العهد على هذا الشرف والتكريم لشخصي ومسيرتي الفنية.. شكرا للمملكة العربية السعودية».

وأتمّ: «بالمناسبة بستغرب جدا من اللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن.. ولذلك شكرا لمعالي المستشار تركي ال الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي».