رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يبحث مع مستشار الأمن الوطني بالبحرين جهود التهدئة في غزة

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني وقائد الحرس الملكي وأمين عام مجلس الدفاع الأعلى بمملكة البحرين، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

مصر والبحرين يبحثان سبل التهدئة في غزة

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي، أن الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة نقل للرئيس رسالة شفهية من أخيه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، تضمنت تأكيد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم البحرين لجهود مصر والرئيس في مواجهة جميع التحديات داخلياً وخارجياً ولاسيما على المستوى الإقليمي.

ومن جانبه، أعرب الرئيس السيسي عن تقدير مصر الكبير لجهود وسياسات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكداً مواصلة العمل المشترك لمزيد من تفعيل العلاقات التاريخية الراسخة بين الدولتين وتعزيز التعاون في كافة المجالات بشكل يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين، خاصةً في ضوء التحديات التي تتعرض لها المنطقة.

كما تناول اللقاء أيضا الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود المصرية للتهدئة، وتم التشديد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بكميات كافية وبشكل عاجل، حيث أشاد الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة بجهود مصر في هذا الصدد، وقيامها بالإسقاط الجوي للمساعدات في مناطق شمال القطاع لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشقاء الفلسطينيين، بالإضافة إلى ما يتم إنفاذه برياً عبر منفذ رفح. 

وجدد الجانبان التأكيد على ضرورة احتواء التوتر المتصاعد بالمنطقة والدفع نحو عدم توسع نطاق الصراع، لما لذلك من عواقب وخيمة على الاستقرار الإقليمي.

معبر رفح يواصل توصيل المساعدات الإغاثية إلى غزة

ومن ناحية أخرى، يواصل معبر رفح البري بين مصر وفلسطين، دخول مساعدات واستقبال مصابين وجرحى قادمين من  مستشفيات غزة لاستكمال علاجهم بمستشفيات مصر ومرور مسافرين.

وبحسب بيانات إدارة معبر رفح فأنه جاري دخول 170 شاحنة مساعدات إغاثية منوعة من الجانب المصرى للجانب الفلسطيني في طريقها لقطاع غزة، واستقبال 41 مصابا وجريحا، وأعداد من المسافرين.

وخلال الساعات القليلة الماضية، شهد المعبر دخول 193 شاحنة مساعدات من الجانب المصرى لقطاع غزة، كما وصل من معبر أبو سالم 59  شاحنة مواد غذائية.