رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تطالب بإنهاء الوجود الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية

نشر
الأمصار

طالبت الجزائر المجتمع الدولي بالضغط لإنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية المحتلة على التوالي، لافتة إلى انتهاكها لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وجاء هذا في كلمة ألقاها المندوب الدائم للجزائر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف, رشيد بلادهان، في الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان, خلال المناقشة العامة في إطار البند 2 من جدول الأعمال حول التقرير الشفوي للمفوض السامي لحقوق الإنسان, حيث شكر المفوض السامي على تقديم إحاطته حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم.

ولفت رشيد بلادهان إلى أن هذه الجلسة "تأتي في وقت يواجه فيه عالمنا العديد من المظاهر والتحديات الراهنة التي اقترنت بمآسي إنسانية, ناتجة لاسيما عن انتشار النزاعات المسلحة والاحتلال طويل الأمد" مستدلا بما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة "حيث يتعرض الشعب الفلسطيني لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وخطر الإبادة كما حذر منه بعض المقررين الخاصين, لاسيما بمعاقبته جماعيا, وقتله, وتشريده, وتجويعه وفوق كل هذا تجريده من انسانيته كما تسعى إليه القوة القائمة بالاحتلال".

وفي السياق، شدد المندوب الدائم للجزائر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف, على "ضرورة أن يتجنب المجتمع الدولي التسييس والانتقائية وازدواجية المعايير عندما يتعلق الأمر بفلسطين والتي لا يمكن أن تقود العالم إلى بر الأمان", مشيرا إلى أنه عليه أن "يحقق ويحاسب ويضغط لوقف إطلاق النار, ولإنهاء الظلم والاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية".

الجزائر.. شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر

شرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في الجزائر الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الأحد، في زيارة رسمية إلى دولة قطر لحضور النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس-2024، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "بدعوة من الفريق الركن سالم بن حمد العقيل النابت, رئيس أركان القوات المسلحة القطرية شرع السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في زيارة رسمية إلى دولة قطر ابتداء من اليوم 03 مارس 2024 لحضور النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس-2024، حيث كان في استقباله بالقاعة الشرفية لمطار الدوحة الدولي اللواء راشد علي القاشوطي قائد قوات الدفاع الجوي الأميري القطري".

وأضاف البيان أن هذه الزيارة تأتي "مواصلة لتعزيز مستوى علاقات التعاون الثنائي بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة القطرية".

الجزائر تعلن إعادة تفعيل مشروع أنبوب الغاز مع نيجيريا

كشف وزير الطاقة والمناجم بالجزائر محمد عرقاب أنه تم الاتفاق بين الجزائر ونيجيريا إعادة تفعيل مشروع أنبوب الغاز بين نيجيريا الجزائر ليعود للطاولة بعد الحوادث التي مست النيجر.