رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقابة عمال في ألمانيا تدعو الموظفين الأرضيين في "لوفتهانزا" إلى الإضراب

نشر
شركة طيران لوفتهانزا
شركة طيران "لوفتهانزا"

دعت نقابة عمال كبرى في ألمانيا، اليوم الاثنين، الموظفين الأرضيين في شركة طيران "لوفتهانزا" إلى الإضراب مرة أخرى يومي "الخميس والجمعة المقبلين، في إطار سعيها لزيادة الضغط قبل جولة أخرى من المفاوضات الأسبوع المقبل.

 

ووجهت نقابة "فيردي" العمالية ذات النفوذ في ألمانيا، وهى ثاني أكبر نقابة عمالية في ألمانيا من حيث عدد الأعضاء، إلى سلسلة من الإضرابات المماثلة خلال أربع جولات من المفاوضات الفاشلة حتى الآن مع لوفتهانزا في الأشهر الأخيرة.

وقال مارفن ريشينسكي كبير مفاوضي نقابة فيردي العمالية ذات النفوذ في ألمانيا: "من غير المفهوم لأي شخص أن هذه الشركة على وشك الإعلان عن أداء سنوي قياسي هذا الأسبوع، وأنها ستزيد المكافآت لمجلس إدارتها بشكل كبير، وأن الموظفين الأرضيين الذين يتقاضون أجرا في الساعة يصل أحيانا إلى 13 يورو (حوالي 14 دولارا) لا يعرفون حتى كيف من المفترض أن يغطوا نفقاتهم في بعض أغلى المدن ألمانيا".

ويطالب الموظفون الأرضيون فى لوفتهانزا بزيادة في الأجور بنسبة 12.5% على مدار 12 شهرا، بالإضافة إلى علاوات استثنائية لمواجهة التضخم، بحسب نقابة فيردى العمالية ذات النفوذ في ألمانيا.

شركة طيران "لوفتهانزا"

ألمانيا تُقرر مُضاعفة المساعدات العسكرية لأوكرانيا لمواجهة روسيا

أعلن وزير الدفاع في ألمانيا بوريس بيستوريوس، أن برلين ستُضاعف مساعداتها العسكرية لأوكرانيا لتصل إلى 8 مليارات يورو عام 2024، حسبما أفادت وسائل إعلام ألمانية، الإثنين.

وقال بيستوريوس لقناة "آيه آر دي" التلفزيونية، إن هذه الخطوة "إشارة قوية لأوكرانيا تظهر أننا لن نتخلى عن أوكرانيا".

وذكرت صحيفة "بيلد" أمس السبت، ان الائتلاف الحاكم في ألمانيا يعتزم مضاعفة حجم المساعدات العسكرية المقررة لأوكرانيا في العام المقبل، من 4 إلى 8 مليارات يورو.

وأفادت الصحيفة نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع الألمانية إن "لجنة الميزانية ستتخذ القرار الرسمي الأسبوع بشأن مبلغ إضافي قدره 4 مليارات دولار".

إلى ذلك أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس، يوم الأحد، عن استعداده وعزمه على مواصلة الحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أول تعليق أمريكي على تصريحات "زيلينسكي" حول عدم إجراء الانتخابات

أدلت "الخارجية الأمريكية"، بتعليقها على تصريحات الرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي"، حول عدم وجود إمكانية لإجراء الانتخابات في أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الأربعاء.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، خلال مؤتمر صحفي: "حسبما أفهم، فإن ذلك يتجاوب مع دستورهم".

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد صرح بأن "الوقت ليس مناسبا" لإجراء الانتخابات في البلاد.

بدوره، أكد نائب رئيس لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية سيرغي دوبوفيك، بأن الانتخابات تنظم بقرار من الرادا العليا (البرلمان)، مشيرا إلى أن أي مشروع لقرار بهذا الصدد لم يطرح، لأنه لا يوجد أساس قانوني لإجراء الانتخابات في ظل سريان الأحكام العرفية.

رئيس وزراء أوكرانيا: نتوقع مساعدات أمريكية بقيمة 11.8 مليار دولار في 2024

قال رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال، أن بلاده تتوقع مساعدات اقتصادية أمريكية بقيمة 11.8 مليار دولار في عام 2024، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

ودعا بابا الفاتيكان إلى حل دبلوماسي للحرب في أوكرانيا يؤدي إلى سلام عادل ودائم.

وقال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل: نتيجة الصراع في أوكرانيا قد تحسم في المستقبل القريب، لافتا إلى أن دول الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى زيادة قدراتها الدفاعية حتى تكون مستعدة لأي أحداث محتملة.