رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير المال البريطاني: الميزانية الجديدة تستهدف تحقيق النمو على المدى البعيد

نشر
الأمصار

قال وزير المال البريطاني، جيريمي هانت، إن الميزانية التي ستعرضها حكومة المحافظين على البرلمان، الأربعاء، ستكون "حكيمة ومسؤولة"، بينما يبدو من المستبعد إجراء تخفيضات ضريبية كبيرة قبل أشهر قليلة من الانتخابات التشريعية.

 

وأردف هانت لشبكة "سكاي نيوز": "ستكون هذه ميزانية حكيمة ومسؤولة لتحقيق نمو على المدى الطويل".

 

وأضاف "في ما يتعلّق بخفض الضرائب، أعتقد أن الدول ذات الضرائب المنخفضة تميل إلى النمو بشكل أسرع. لذلك، أعتقد أنه سيتعيّن علينا العودة إلى اقتصاد ذي ضرائب أقل على المدى الطويل".

 

غير أن هانت تدارك "ولكن سيكون من غير المحافظ للغاية خفض الضرائب عن طريق زيادة الاقتراض"، بطريقة "لن يتم تمويلها بالكامل".

 

بريطانيا: مقتل سكان غزة عند استقبال المساعدات كان مروعًا


أكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، أن مقتل سكان غزة الذين كانوا ينتظرون قافلة المساعدات أمس كان مروعا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

 

وشدد وزير الخارجية البريطاني، على أنه لا يمكن فصل ما حدث أمس عن نقص المساعدات، مؤكدًا أنه لم يدخل غزة في فبراير سوى نصف عدد الشاحنات.

وفي وقت سابق، صرح وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم السبت، قائلاً إنه يشعر بقلق عميق إزاء احتمال شن هجوم عسكري على رفح الفلسطينية حيث يلجأ أكثر من نصف سكان غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، طلبت من تل أبيب عدم القيام بعملية عسكرية في رفح الفلسطينية خلال شهر رمضان.

بريطانيا: حجم التجارة مع دول الخليج يفوق 74 مليار دولار


صرح وزير الدولة البريطاني للسياسات التجارية، جريج هاندز، قائلًا إن البحر الأحمر ممر ملاحي مهم جدًا للتجارة العالمية، موضحا أن نحو 89 بالمئة من حجم التجارة البريطانية تشحن بحرًا.

 

وأضاف أن حجما ضخما من التجارة العالمية يشحن بحرا، وأن جزءا كبيرا منها يمر عبر البحر الأحمر "بالتالي، أعتقد أننا محقون في العمليات التي أطلقناها"، في إشارة إلى العمليات العسكرية التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على أهداف للحوثيين في اليمن.

 

وقال هاندز: "الاعتداءات الخطيرة وغير القانونية على سفن الشحن الدولية التي شنتها بعض القوات في اليمن  هي أمر نأخذه على محمل الجد، ولذلك نعمل مع تحالف دولي للتأكد من أننا ندافع عن أنشطة الشحن في هذه الممرات".