رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الإسباني.. برشلونة يسقط في فخ التعادل مع بيلباو

نشر
الأمصار

وقع برشلونة في فخ التعادل السلبي، أمام أتليتيك بيلباو سلبيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

 

ورفع برشلونة صاحب المركز الثالث رصيده إلى 58 نقطة ويتأخر بثماني نقاط عن غريمه اللدود ريال مدريد ونقطة واحدة خلف جيرونا صاحب المركز الثاني الذي خسر 1-صفر أمام مضيفه مايوركا في وقت سابق يوم الأحد.

 

ويحتل أتليتيك، الذي حقق انتصارات متتالية في عشر مباريات على أرضه بجميع المسابقات، المركز الخامس في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 50 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف أتليتيكو مدريد صاحب المركز الرابع.

 

برشلونة يستقر على رحيل ألونسو وسيرجي روبرتو نهاية الموسم


كشفت تقارير صحفية أن  إدارة برشلونة استقرت على رحيل الثنائي ماركوس ألونسو وسيرجي روبيرتو بنهاية الموسم الحالي 2023-2024، والاعتماد على الشباب الواعدين.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن إدارة برشلونة، اتخذت القرار برحيل الثنائي ماركوس ألونسو وسيرجي روبرتو في الصيف المقبل مع نهاية عقديهما.

وأوضحت الموندو : "سيبقى جواو كانسيلو على سبيل الإعارة كظهير أيمن، ويتواجد الشاب أليخاندرو بالدي كظهير أيسر".

وزادت الصحيفة، بأن خطة برشلونة هي إعادة أليكس فالي صاحب ال20 عاما والمعار لصفوف ليفانتي ليكون البديل لأليخاندرو بالدي، كما سيكون الشاب جوليان أراوخو المعار حاليا لصفوف لاس بالماس، بديلا لكانسيلو في مركز الظهير الأيمن.

وواصل التقرير، لا يجد برشلونة مشكلة في رحيل ألونسو وسيرجي في ظل وجود هيكتور فوت ، اليكس فالي وجوليان اراوخو ، الذين يمكنهم أن يقوموا بنفس الدور في الموسم القادم بالدخول في تشكيلة برشلونة.

وبدوره دخل قائد نادي برشلونة، سيرجي روبيرتو، ضمن اهتمامات أندية الدوري السعودي في الأونة الأخيرة بعدما أكدت بعض التقارير أنه سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري في صيف 2024 و أن إدارة البلوجرانا لا تفكر في تجديد عقد اللاعب.

وقالت “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن روبيرتو كان قد تلقى عرضًا من جانب نادي القادسية السعودي للانضمام له في الصيف المقبل بعد رحيله عن برشلونة، وأن سيرجي روبيرتو قد استقر على رفض عرض القادسية السعودي في ظل بسبب رغبة زوجته في عدم الذهاب إلى السعودية.

وأكملت الموندو، إن عدد من أندية الدوري السعودي تستهدف ضم عدد من لاعبي برشلونة في صيف 2024، وهم الحارس الألماني أندريه تير شتيجن وروبرت ليفاندوفسكي والثنائي رافينيا وسيرجي روبيرتو على الترتيب.