رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي يقود هجوم برشلونة أمام أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

أعلن تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني، عن التشكيل الرسمي للفريق في مواجهة مضيفه أتلتيك بيلباو، في العاشرة من مساء اليوم الأحد، على ملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني.

تشكيل برشلونة
 

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: جويل كوندي، أراوخو، كوبارسي، كانسيلو، كريستنسن

الوسط: جوندوجان، دي يونج، بيدري

الوسط: رافينيا، ليفاندوفسكي

تشكيل برشلونة

 

 

أتلتيك بلباو ضد برشلونة
 

ويحتل برشلونة المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي برصيد 57 نقطة، خلف ريال مدريد وجيرونا صاحبى المركزين الأول والثانى على الترتيب، بينما يتواجد أتلتيك بيلباو فى المركز الخامس برصيد 49 نقطة.

ويدخل الفريق الباسكي مباراة الليلة، بعد نجاحه فى الوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق أتلتيكو مدريد، بثلاثية نظيفة، في إياب نصف النهائي، مساء الخميس الماضي.

وكان برشلونة قد حقق فوزا عريضا الجولة الأخيرة من الليجا على ضيفه خيتافي، برباعية نظيفة، حيث يسعى أبناء المدرب تشافي هيرنانديز لمواصلة انتصاراته في المسابقة، من أجل تضييق الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة.

وتعد مباراة الليلة الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي بمختلف المسابقات، إذ حقق البارسا الفوز في لقاء الدور الأول من الليجا بهدف نظيف، بينما نجح الفريق الباسكي في إقصاء الفريق الكتالوني من ربع النهائي بالفوز عليه بنتيجة 4 – 2.   

تاريخ مواجهات برشلونة وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني

فشل أتلتيك بلباو في تحقيق أي فوز خلال أخر 8 مواجهات أمام برشلونة في الدوري الإسباني (خسارة 7، تعادل 1) كما أنه خسر أخر 4 مواجهات أمام النادي الكتالوني في الليجا دون أن يسجل أي هدف، وأخر فوز حققه بلباو على البارشا كان في أغسطس 2019 وجاء بنتجية 1-0.

برشلونة نجح في تحقيق الفوز في 94 مناسبة أمام أتلتيك بلباو، فيما سجل في شباكهم 352 هدفًا، ليصبح النادي الباسكي أكثر نادي انتصر عليه وسجل النادي الكتالوني في شباكه في تاريخه بالليجا.

أكبر نتائج مواجهات برشلونة وأتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو 12–1 برشلونة فبراير 1931

أتلتيك بلباو 7–5 برشلونة بناير 1940

برشلونة 6–3 أتلتيك بلباو ديسمبر 1930

أتلتيك بلباو 6–3 برشلونة نوفمبر 1941

أتلتيك بلباو 3–5 برشلونة مارس 1935

برشلونة 7-0 أتلتيك بلباو فبراير 2001

الهداف التاريخي لمواجهات برشلونة وأتلتيك بلباو

ليونيل ميسي 29 برشلونة

تيلمو زارا 20 أتلتيك بلباو

جوليرمو جروستيزا 18 أتلتيك بلباو

باتا 14 أتلتيك بلباو

سيزار رودريجيز 14 برشلونة