رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند.. رئيس الوزراء يُعزي أسر ضحايا حريق مركز تسوق ببنجلاديش

نشر
الأمصار

أعرب رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، عن تعازيه في ضحايا الحريق الهائل الذي اندلع في مركز للتسوق بالعاصمة البنجلاديشية داكا، ما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 46 شخصًا وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح حرجة.

 

وأعرب مودي - فى خطاب أرسله إلى رئيسة الوزراء السنغافورية، شيخة حسينة، حسبما ذكرت شبكة "إن.دي.تي.في." الهندية اليوم /السبت/ - عن أمانيه فى شفاء سريع لمصابى الحادث، معربًا عن حزنه الشديد على الضحايا.

 

وكان رجال الإطفاء قد تمكنوا من إنقاذ 70 شخصًا، من بينهم 42 فردا فى حالة فقدان للوعي، من السطح العلوى لمركز التسوق وطوابقه السبعة المختلفة، بعد اندلاع حريق مدمر فى مطعم بالطابق الأول من المبنى وسرعان ما انتشر إلى الطوابق العليا التى تضم المزيد من المطاعم ومتجرا للملابس.

 

الإمارات والهند تصدران بيانًا مشتركًا في ختام زيارة رئيس الوزراء ناريندرا مودي


صدرت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند بيانا مشتركا عقب زيارة دولة ناريندرا مودي رئيس الوزراء إلى الإمارات.

وفيما يلي نص البيان المشترك:

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، دولة ناريندرامودي رئيس وزراء جمهورية الهند، في أبوظبي بتاريخ 13 فبراير 2024، حيث رحب سموه بدولة رئيس الوزراء الهندي في دولة الإمارات، معرباً عن تقديره لقبوله الدعوة لإلقاء كلمة في القمة العالمية للحكومات 2024، المنعقدة في دبي بتاريخ 14 فبراير 2024.

وأشار الجانبان إلى أن الزيارة التي تعد السابعة لدولة ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، إلى دولة الإمارات خلال السنوات التسع الماضية، إذ كانت آخر زيارة له إلى دولة الإمارات في الأول من ديسمبر 2023، وذلك للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثامنة والعشرين “COP28” في دبي، حيث التقى معاليه على هامش المؤتمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأشادت الهند، خلال تلك الزيارة، برئاسة دولة الإمارات لـ"COP28" وقيادتها الناجحة لمؤتمر الأطراف والتوصل إلى "اتفاق الإمارات".

كما شارك دولة رئيس الوزراء في جلسة عقدتها رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 حول "تحويل التمويل المناخي"، في حين شهد صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" ودولة ناريندرا مودي إطلاق مبادرة الائتمان الأخضر ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف. كما سلط الجانبان الضوء على الزيارات الأربع التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى الهند على مدى السنوات الثماني الماضية، والتي كان آخرها في الفترة من 9 إلى 10 يناير 2024، لحضور الدورة العاشرة لقمة غوجارات العالمية النابضة بالحياة، كضيف رئيسي، حيث شهدا خلالها تبادل العديد من مذكرات التفاهم حول التعاون الاستثماري.