رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد أبوظبي يصل إلى البحرين في زيارة أخوية

نشر
ولي عهد أبوظبي
ولي عهد أبوظبي

وصل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، اليوم إلى العاصمة البحرينية المنامة في زيارة أخوية لمملكة البحرين الشقيقة.

ولي عهد أبوظبي يتوجه للبحرين:

وكان في استقبال سموّه، لدى وصوله إلى مطار قاعدة الصخير الجوية، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين؛ بحضور كلّ من سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة، وسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، محافظ المحافظة الجنوبية، ومعالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، واللواء الركن طيار محمد باحسين المسلم، قائد قاعدة الصخير الجوية.

وتبادل سموّه والأمير سلمان بن حمد آل خليفة الأحاديث الأخوية الودية التي تُعبر عن متانة علاقات الصداقة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين.

وتأتي زيارة ولي عهد أبوظبي، إلى مملكة البحرين في إطار تعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية بما يحقق طموحات قيادتي وشعبي دولة الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة.

ورافق ولي عهد أبوظبي، خلال هذا الاستقبال، وفدٌ يضمُّ كلّ من الشيخ محمد بن خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ زايد بن نهيان بن سيف آل نهيان، والشيخ طحنون بن محمد بن طحنون آل نهيان، ومعالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة فهد محمد سالم بن كردوس العامري، سفير الدولة لدى البحرين، وعددٌ من كبار المسؤولين.

وفي وقت سابق، التقى في الإمارات الرئيس الصربي  ألكسندر فوتشيتش الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، حيث بحثا سُبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية؛ فقد جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الصربي اليوم في العاصمة بلغراد، سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، الذي وصل اليوم إلى جمهورية صربيا في زيارة عمل.


العلاقات الثنائية بين الإمارات وصربيا

وبدوره؛ فقد أكّد ولي عهد أبوظبي أنَّ العلاقات بين البلدين الصديقين راسخة وتتسم بالتعاون الوثيق في العديد من المجالات، وتَجمع البلدين أرضيَّة مشتركة للتوجُّهات والرؤى، وخصوصاً المتعلقة بالتنمية الاقتصادية، ما يُسهم في تعزيز العلاقات وتطوُّرها نحو آفاقٍ أرحبَ وأوسع.