رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا ينصح لابورتا بتعيين دي زيربي مدربًا لبرشلونة

نشر
الأمصار

كشف راديو كاتالونيا، بأن خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة برشلونة حاول الحصول على مساعدة من بيب جوارديولا بشأن المدرب القادم للبلوجرانا.

ويملك لابورتا علاقة قوية بمدرب مانشستر سيتى بيب جوارديولا، حيث كان هو من قرر تعيينه كمدربًا للفريق الأول في البارسا عام 2008، ويسعى للحصول على نصيحة من مدرب الفريق الكتالونى السابق.

وبحسب التقرير، فإن لابورتا طلب من جوارديولا نصيحته بشأن المدرب القادم، مع العلم بوجو أكثر من أسم تدريبى مرشح لهذا المنصب، مثل توماس توخيل وهانز فليك وناجلسمان.

جوارديولا ينصح لابورتا بتعيين دى زيربى مدربًا لبرشلونة

وبحسب التقارير الصحفية الأخيرة،  فقد أخبر جوارديولا لابورتا بأنه يجب عليه تعيين المدرب الإيطالى روبيرتو دى زيربى، الذى أبدى بيب إعجابه به منذ فترة طويلة، وأشاد به كثيرًا فى الماضى.

وتفيد التقارير الإسبانية،  بان برشلونة قد لا يكون قادرًا على دفع الشرط الجزائى الموجود فى عقد المدرب الإيطالى مع برايتون، والذى يتراوح ما بين 10 إلى 15 مليون يورو.

برشلونة يستقر على رحيل ألونسو وسيرجي روبرتو نهاية الموسم

كشفت تقارير صحفية اليوم الخميس أن  إدارة برشلونة استقرت على رحيل الثنائي ماركوس ألونسو وسيرجي روبيرتو بنهاية الموسم الحالي 2023-2024، والاعتماد على الشباب الواعدين.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن إدارة برشلونة، اتخذت القرار برحيل الثنائي ماركوس ألونسو وسيرجي روبرتو في الصيف المقبل مع نهاية عقديهما.

وأوضحت الموندو : "سيبقى جواو كانسيلو على سبيل الإعارة كظهير أيمن، ويتواجد الشاب أليخاندرو بالدي كظهير أيسر".

وزادت الصحيفة، بأن خطة برشلونة هي إعادة أليكس فالي صاحب ال20 عاما والمعار لصفوف ليفانتي ليكون البديل لأليخاندرو بالدي، كما سيكون الشاب جوليان أراوخو المعار حاليا لصفوف لاس بالماس، بديلا لكانسيلو في مركز الظهير الأيمن.

وواصل التقرير، لا يجد برشلونة مشكلة في رحيل ألونسو وسيرجي في ظل وجود هيكتور فوت ، اليكس فالي وجوليان اراوخو ، الذين يمكنهم أن يقوموا بنفس الدور في الموسم القادم بالدخول في تشكيلة برشلونة.

وبدوره دخل قائد نادي برشلونة، سيرجي روبيرتو، ضمن اهتمامات أندية الدوري السعودي في الأونة الأخيرة بعدما أكدت بعض التقارير أنه سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري في صيف 2024 و أن إدارة البلوجرانا لا تفكر في تجديد عقد اللاعب.