رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيدان يرفض فكرة تدريب مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

تتزايد التقارير الصحفية التى تربط عودة أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق لعالم التدريب مرة أخرى بتولى مهمة المدير الفنى لمانشستر يونايتد.

ويرغب السير جيم راتكليف المسئول الأول عن الإدارة الرياضية للنادى فى إعادة هيكلة النادى مرة أخرى، وبدأ بالإدارة الرياضية، والآن يرغب فى تعيين مدير فنى يستطيع قيادة الفريق خلال منافسات الموسم المقبل.

ويخطط راتكليف للإستغناء أيضًا عن أغلب اللاعبين الموجودين فى الفريق بالوقت الحالى لعدم قدرتهم على تقديم أفضل ما فعلوه حتى الآن فى ميركاتو صيفى سيشهد العديد من التعاقدات لمانشستر يونايتد.

واختار زيدان الفائز بلقب كأس العالم 1998 التأنى بشأن خطوته التالية، على مستوى الأندية والمنتخب الوطنى، مع استبعاد إمكانية تدريب المنتخب الفرنسى حتى عام 2026 على الأقل.

وتشير التقارير الصحفية الأخيرة، إلى إمكانية خلافة زيدان للمدرب الألمانى توماس توخيل المنتهية ولايته فى بايرن ميونيخ، حيث من المقرر أن يترك مدرب الفريق البافارى الحالى منصبه في يونيو.

وكان توماس جرافسن اللاعب الدنماركى السابق لريال مدريد، وزميل زيدان سابقًا، توماس جرافسن، بأنه يريد فقط تدريب ريال مدريد أو مارسيليا أو فرنسا.

وبحسب أخر التقارير، فقد رفض زيدان فكرة الانتقال إلى الدورى الإنجليزى الممتاز، ولن يُفكر فى خلافة تن هاج ف مانشستر يونايتد.

جوارديولا: هذا عصر مانشستر سيتي.. ومباراة الديربي ستكون صعبة

أكد بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي على صعوبة ديربي مانشستر الذي يجمعه أمام نظيره مانشستر يونايتد الأحد المقبل، في قمة الجولة الـ27 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: " أتوقع أن يكون اليونايتد قويًا لكنني لن أتحدث عنهم، ولن أكون أقل احترامًا، سنبقى هادئين وعاطفتنا أقل في هذه المباراة. اليونايتد لديهم الجودة لذا يمكنهم التسجيل من حركة واحدة، لقد خسروا مباراة واحدة فقط مؤخرًا، كان ذلك الأسبوع الماضي أمام فولهام".

أضاف: "السير جيم راتكليف وآخرون يعرفون تشخيص النادي. إذا قال السير جيم إنهم بحاجة إلى عامين أو ثلاثة أعوام ليكونوا هناك في منافسة الدوري الإنجليزي ، فمن أنا لأقول عكس ذلك؟ أنا متأكد من أنهم سيعملون على سد الفجوة ".

وواصل: "في الثمانينيات كان عصر ليفربول، التسعينيات كان اليونايتد، والآن نحن، سنحاول تمديد هذا لأطول فترة ممكنة من خلال الاستمرارية ، ما فعلناه يجعلني فخوراً جداً".

وأشار: "النجاح الذي حققناه لا ينسب لي أنا وحدي، من الخطأ الاعتقاد بذلك. لدينا تسلسل هرمي واستقرار كبير ويساهم الكثير من الأشخاص في ذلك. من يعتقد أنه أنا فقط فهو مخطئ".