رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موكوينا عن الفوز بدوري أبطال إفريقيا: أعطوني حظ الأهلي

نشر
الأمصار

يعتقد المدير الفنى الجنوب إفريقى رولانى موكوينا، مدرب صن داونز، أن فريقه يحتاج لأشياء أخرى لا تتعلق بالأداء على مستوى أرض الملعب للفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

وكشف موكوينا عن أنه فى حالة رغبة صن داونز فى التتويج ببطولة دورى أبطال إفريقيا، فيحتاجون للقليل من الحظ، مثل النادى الأهلى الأكثر تتويجًا باللقب القارى.

وفشل صن داونز فى الفوز باللقب بعد نسخة عام 2016 على حساب الزمالك، رغم قوة الفريق الجنوب إفريقى ولكن فى العام الماضى الحظ عانده وخرج بفارق الأهداف أمام الوداد البيضاوى.

واعترف موكوينا فى تصريحات سابقة أن الخروج بتلك الطريقة من النسخة الماضية كان مريرًا بالفعل، لأنه هزم الكثير من الفرق الكبرى بما فيها الأهلى 5-2.

وفى تصريحات جديدة وقبل مباراة مازيمبى في الجولة الأخيرة من دور المجموعات اليوم، السبت، قال موكوينا بمؤتمره الصحفى: "نحتاج إلى القليل من الحظ للفوز بالبطولة".

وتابع:" على سبيل المثال سأتحدث عن ما حدث فى بطولة الموسم الماضى، الجميع يعلم أنه قبل أخر مباراة فى دور المجموعات كان الأهلى خارج البطولة بالفعل، لكنه عاد من أبعد مكان وفاز باللقب فى النهاية".

وأضاف: "أنظر إلى ما حدث في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، لم يكن هناك أى فارق بين فريق صغير أو كبير، علينا أن نعمل بجدية من أجل الوصول إلى هدفنا مع القليل من الحظ".

واستمر:" كوت ديفوار فاز بالبطولة، كانوا خارجها بالفعل، لكنهم تأهلوا بعد آخر مباراة فى دور المجموعات، أثبتوا أنفسهم بعد ذلك وتوجوا بالكأس ونفس الشيء حدث مع الأهلى".

وعن فوز صن داونز ببطولة دورى السوبر الإفريقى: "لقد لعبنا فى القاهرة ضد الأهلى هناك، فى الشوط الأول تحتسب ضدك ركلة جزاء وتلعب بعد ذلك منقوصًا للطرد".

وأتم: "اعتقد أنه لقب يمكننا تحقيقه فى المستقبل، إنه فى متناول اليد، علينا أن نبذل قصارى جهدنا فى كل مرة، يجب أن يبتسم لك الحظ فى كرة القدم".

يذكر أن موكوينا تم ترشيح إسمه لتدريب نادى الزمالك خلفًا للكولومبى خوان كارلوس أوسوريو، قبل أن يقرر مجلس إدارة النادى الأبيض الجديد بقياة حسين لبيب تعيين معتمد جمال كمدرب مؤقت للفريق.