رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تظاهر واحتشاد جماهيري بالصومال للتنديد بالأطماع الإثيوبية

نشر
 زعماء  محافظة أودل
زعماء محافظة أودل شمال الصومال

عقد زعماء العشائر محافظة أودل شمال الصومال ،لقاء جماهيري بمنطقة لغهي التابعة لمحافظة أودل للتنديد بالأطماع الإثيوبية في بحر الصومال من خلال الإتفاقية الباطلة بين رئيس وزراء إثيوبيا ورئيس إدارة أرض الصومال.

شاركت جماهير غفيرة بالمنطقة ” لغهي ” الساحلية  في محافظة أودل، إحتجاجية الرافضة للأطماع الإثيوبية في البحر الصومالي مستمرة في محافظة أودل شمال البلاد.

ومن جانهم ،تعهد زعماء العشائر محافظة أودل عن عزمهم الدفاع عن أراضيهم و سيادت ووحدة  البلاد ضدالانتهاكات الإثيوبية .

رئيس مجلس الشعب الصومالي يترأس الاجتماع التشاوري لمجالس نواب الولايات الإقليمية

ترأس رئيس مجلس الشعب الفيدرالي في الصومال ، السيد الشيخ آدم محمد نور (مدوبي) الاجتماع التشاوري لرؤساء مجالس نواب الولايات الإقليمية الذي انطلق صباح اليوم في القصر الرئاسي بمقديشو.


ويبحث رؤساء المجالس على المستويين الفيدرالي والولائي في الاجتماع، عدة قضايا مهمة أبرزها إجراء التعديلات على الدستور المؤقت في البلاد، وتعزيز نظام الدولة تمهيداً لاستكماله والخروج من أزمة اللادستور، التي تعيق طريق التقدم في نظام الدولة الصومالية منذ نحو ثلاثة عقود.
كما سيناقش الاجتماع، الأوضاع الأمنية في البلاد، لا سيما الحرب ضد مليشيات الشباب الإرهابية، حيث حققت قوات الجيش الوطني انتصارات كبيرة، وتم تحرير العديد من المناطق التي احتلها العدو سابقًا.
وحضر الاجتماع، النائبان الأول و الثاني لرئيس مجلس الشيوخ، السيد علي شعبان ابراهيم،والسيد عبد الله حرسي ، والنائبة الأولى لرئيس مجلس الشعب السيدة سعدية ياسين حاجي سمتر ، ورؤساء مجالس الولايات جوبالاند، وجنوب الغرب و غلمدغ وهيرشبيلي.

الصومال.. رئيس الوزراء يفتتح مبنى محكمة جنوبي العاصمة

افتتح  رئيس الوزراء  الصومالي السيد حمزة عبدي بري في تشغيل مبنى محكمة سجن مقديشو كيلو مترKM7 جنوبي العاصمة .

وقال رئيس الوزراء، خلال كلمته في المناسبة،  تطوير السجون في البلاد  من ضمن أولويات الحكومة الفيدرالية  المتمثلة تطوير السجون ومتابعة حياة السجناء وتحسين المنظومة العدليه في البلاد.

وخلال مناسبة الإفتتاح قام دولته بجولة تفقدية إلى مختلف الأقسام الذي يتألف منه مبنى المحكمة ،معرباً عن شكره وتقديره إلى لوزارة  العدل وكالة الأمم المتحدة والجهات المانحة التي شاركت في بناء محكمة السجون في منطقة كيلو مترKM7 جنوبي العاصمة.