رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انخفاض في درجات الحرارة غدا وطقس دافئ نهارًا بارد ليلًا

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا السبت، انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد نشاط رياح على جميع الأنحاء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت في مصر: 

القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 12، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 14، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15.

وتتأثر البلاد اليوم، بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع في درجات الحرارة ونشاط الرياح الذي يعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة و السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر، وفق بيان هيئة الأرصاد.

وقد تُؤدي  إثارة الرمال والأتربة إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ٣٠ درجة مئوية، واعتبارا من يوم السبت سنشهد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

لذلك نصحت هيئة الأرصاد بضرورة عدم الانخداع بهذا الارتفاع وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد. كما يُفضل عدم ري محصول القمح نتيجة نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحيه جنوبية شرقية إلى شمالية غربية. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة 1 مارس 2024، مُشيرة إلى ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، كما توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.