رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوى الحرية والتغيير توجه عدة رسائل لحميدتي

نشر
 الحرية والتغيير
الحرية والتغيير

طالب القيادي بقوى الحرية والتغيير ياسر عرمان قائد قوات الدعم السريع بإدانة ما يجري في ولاية الجزيرة من جرائم والعمل على وقفها.

وأكد عرمان في رسالة له عبر منصة (X) أن ما يحدث في ولاية الجزيرة سيدفع الآلاف من شباب الجزيرة لحمل السلاح للدفاع عن أنفسهم بما يخدم مخطط (الفلول).
وقال الناطق باسم الحرية والتغيير: “كتبت من قبل محذراً قوات الدعم السريع من دخول الجزيرة وبها ملايين المواطنين والنازحين وكأن الدعم السريع نصبت فخا لنفسها أو ابتلعت فخا نصبه له خصومها بدخولها للجزيرة” .

ودعا عرمان، قوات الدعم السريع وقيادتها لعقد اجتماع شامل مع قادة المجتمع والقبائل والمجتمعين السياسي والمدني بالجزيرة لوضع نهاية لهذا الوضع المأساوي .

السودان.. معارك عنيفة بين الجيش والدعم في الفاشر

شهدت مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور في السودان، اليوم الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع شمالي المدينة بالقرب من معسكري ابوشوك ونيفاشا، مما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين الأبرياء.

وأفاد مقرر القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح في السودان، أحمد حسين مصطفى، بأن الاشتباكات اندلعت في الفاشر بين الجيش والدعم السريع في الاتجاه الشمالي الشرقي من المدينة، واستمرت لمدة ساعتين قبل أن تعود الأوضاع إلى طبيعتها.

السيسي: سنواصل دعم السودان لتحقيق الاستقرار

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار في مصر الدكتور أحمد فهمي، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أكد خصوصية العلاقات الأخوية التاريخية بين مصر والسودان، مشدداً على حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بما يساهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين.

كما شهد اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والجهود الرامية لتسوية الأزمة الجارية بما يضمن استعادة الاستقرار، ويحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية ومؤسساتها، ويلبي تطلعات الشعب السوداني الشقيق نحو تحقيق الأمن والاستقرار.

وقد شدد الرئيس على حرص مصر على أمن السودان الشقيق، ومواصلة تقديم الدعم الكامل لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي بالسودان، ودعم وحدة الصف السوداني وتسوية النزاع القائم، انطلاقاً من الارتباط الوثيق بين الأمن القومي للبلدين. كما أكد الرئيس استمرار مصر في الاضطلاع بدورها في تخفيف الآثار الإنسانية للنزاع على الشعب السوداني.