رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية المصرية: إسرائيل تمارس حربًا و2.4 مليون فلسطيني بحاجة لمساعدات

نشر
شكري
شكري

أكد سامح شكري وزير الخارجية المصرية، أن هناك 2.4 مليون فلسطيني يحتاجون إلى مزيد من المساعدات والفلسطينيين في غزة يعيشون أوضاع صعبة، موضحا أن الدول التى تدعم السلم كثيرة وعلى رأسها مصر وتركيا ولكن لا نستطيع أن نغير الوضع بسبب العراقيل الكثيرة ونعمل من أجل اتخاذ قرار أممي بشأن ما يحدث في غزة.

وأضاف شكري، خلال جلسة بمشاركة وزراء خارجية تركيا وفلسطين بمنتدى أنطاليا، أنه منذ اليوم الأول للأحداث في غزة نتحدث دائما على سوء الأوضاع في غزة ووصلنا إلى 200 شاحنة مساعدات يوميا وهذا عدد بسيط، مشددا على ضرورة وقف اطلاق النار بشكل دائم لحل الأزمة في غزة، وفقا لما نقلته القاهرة الإخبارية.

وأوضح أن إسرائيل تمارس حرب لم يكن لها مثيل سابق وفي نواقص وتقصير فيما يتعلق بفلسطين وكثير من الضحايا وأعداد غير مسبوقة، قائلا: "في 20 ألف طفل فقدوا حياتهم و17 ألف طفل فقدوا والديهم وأعداد الجرحى بالآلاف وهذه الهجمات يجب أن تتوقف وهذا أمر مهم إلينا وضروري ونعمل مع شركاءنا والأمم المتحدة لدعم الفلسطينيين بغزة وعلى الأمم المتحدة أن تتحمل مسئوليتها تجاه الازمة في غزة، كما أكد أن الاشتباكات مأساة يجب العمل على وقفها بشكل كامل.

شكري يستعرض رؤية مصر بشأن أزمة قطاع غزة والوضع في السودان

وقد التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الجمعة، ريتشارد أتوود نائب رئيس مجموعة الأزمات الدولية، وذلك خلال حضوره منتدى أنطاليا الدبلوماسي.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير سامح شكري استعرض خلال اللقاء رؤية وتقييم مصر لأزمة قطاع غزة والوضع في السودان، والجهود المصرية لحل الأزمات المتفاقمة في المنطقة.

وفي سياق متصل، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية توجه يوم أمس الخميس 29 فبراير الجاري إلى تركيا للمشاركة في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي.

ويشارك وزير الخارجية كمتحدث رئيسي إلى جانب وزراء خارجية مجموعة الاتصال العربية الإسلامية بشأن أزمة غزة، في الجلسة التي تم تخصيصها لتناول أزمة القطاع، كما يعقد الوزير شكري عدة لقاءات ثنائية على هامش المنتدى مع عدد من الوزراء والمسئولين ووسائل الإعلام.