رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع العراقي يوجه بفتح تحقيق حول حادثة تفجير عبوة ناسفة بالطارمية

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

وجه وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، اليوم الجمعة، بفتح تحقيق حول حادثة تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي في الطارمية.

وقال بيان لوزارة الدفاع: إن "وزير الدفاع ثابت محمد العباسي، وصل إلى الطارمية قاطع الفرقة السادسة".

وأضاف البيان، أن "الوزير أمر بفتح تحقيق حول حادثة تفجير عبوة ناسفة على دورية للجيش العراقي".

العراق.. القبض على متهمين اثنين قاما بحرق دار مواطنة في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على متهمين اثنين قاما بحرق دار مواطنة في بغداد.

وذكرت وكالة الاستخبارات، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية، أن "مفارزها تواصل جهودها الرامية للقضاء على العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون للحفاظ على أمن المجتمع، إذ تمكنت مفارز الوكالة (مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية) بجهود استثنائية ومتابعة ميدانية من إلقاء القبض على المتهمين الذين قاما بحرق دار مواطنة وتهديد دار شقيقتها برمي قناني المولوتوف، كما ضبطت معهما العجلة نوع لاندكروزر سوداء اللون التي كانا يستقلانها في أثناء تنفيذهما لعملياتهم الإرهابية في بغداد جانب الرصافة".

وأضافت أنه "لدى التحقيق معهما اعترفا صراحة قيامهما بحرق الدار ورمي قناني المولوتوف"، مؤكدة "إحالتهما إلى الجهات المختصة لينالا جزاءهما العادل".

ودعت، المواطنين إلى "ضرورة الإبلاغ عن الخارجين عن القانون من خلال الاتصال على الخط الساخن المجاني (144)".

العراق يعلن القبض على 10 أشخاص تسللوا من دولة مجاورة باتجاه الأنبار

وفي ذات السياق، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الجمعة، عن القبض على 10 أشخاص تسللوا من دولة مجاورة باتجاه محافظة الأنبار.

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات، أنه "استمراراً لعمليات الدعم والمشاركة في تأمين الحدود مع القطعات الماسكة وبمعلومات استخبارية دقيقة لقسم قيادة عمليات الجزيرة وبالتعاون مع لواء مغاوير القيادة، تم نصب كمين محكم في سيطرة الشهيد علي البيضاني، أسفر عن إلقاء القبض على 10 أشخاص من إحدى دول الجوار يحاولون الدخول والتسلل إلى الأراضي العراقية بصورة غير شرعية وقانونية".

وأشار البيان، إلى أن "المتسللين كانوا يختبئون داخل عجلة نوع (تريلة اكتروز)"، مبيناً أنه "تم تسليمهم مع العجلة إلى الجهة المعنية حسب السياقات المعمول بها".