رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. النفط تنفي فتح باب التعيين على ملاكها

نشر
الأمصار

نفت وزارة النفط في العراق، اليوم الخميس، فتح باب التعيين على ملاكها.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "يجب توخي الحذر من بعض أصحاب النفوس الضعيفة الذين يحاولون استغلال بعض المواطنين بالادعاء بوجود فرص للتعيين عبر مواقع إلكترونية وهمية".

وأكدت "عدم وجود موقع إلكتروني خاص بالتعيينات"، موضحة، أنه "في حال الإعلان عن توفر وظائف شاغرة، سيكون ذلك عبر إعلان ينشر في الموقع الرسمي للوزارة  (وزارة النفط العراقية) وعنوانه الإلكتروني ( ​www.oil.gov.iq​​​)، أو الإعلان عبر وسائل الإعلام".

العراق.. مجلس محافظة النجف الأشرف يصوت على تسمية 8 لجان

صوت مجلس محافظة النجف الأشرف في العراق، اليوم الخميس، على تسمية 8 لجان من أصل 13 في جلسة استثنائية.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مجلس محافظة النجف الأشرف صوت على تسمية اللجنة الأمنية ولجنة العمل والشؤون الاجتماعية ولجنة التربية والتعليم ولجنة الاستثمار ولجنة الإعمار ولجنة الطاقة و لجنة الصحة والبيئة ولجنة الخدمات.

وأضاف، أن "المجلس لم يحسم أمر لجنتي البلديات و النزاهة؛ بسبب عدم التصويت عليهما بالأغلبية، بينما تم تأجيل التصويت على لجان الزراعة و القانونية و الشباب و الرياضة إلى الجلسة المقبلة.

العراق.. وزير الكهرباء يرعى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تويوتا اليابانية

رعى وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ‏تويوتا اليابانية؛ لتطوير شبكات وقدرات المنظومة الكهربائية.

وقال بيان للوزارة، إن "المذكرة وقعت بحضور السفير الياباني وتنص على قيام الشركة اليابانية بتمويل وتنفيذ عدد من المشاريع الخاصة ‏في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، وسيتم تشكيل لجان مشتركة بين الطرفين ‏لتحديد قائمة المشاريع المقترح تنفيذها وأولوياتها".‏

وتابع البيان، أنه "عقب إبرام مذكرة التفاهم عبر وزير الكهرباء عن تقديره الكبير لدور اليابان في ‏دعم العراق ومساهمة الشركات اليابانية في عمليات إعماره لاسيما في قطاع ‏الطاقة"، مجدداً "دعوته للشركات الاجنبية لاغتنام الفرص الاستثمارية المتاحة وتنفيذ ‏المشاريع المختلفة في قطاع الكهرباء". ‏

‏وكان مجلس الوزراء قد خول الشهر الماضي وزير الكهرباء صلاحية توقيع مذكرة ‏مبادئ التعاون ‏بين وزارة الكهرباء وشركة (‏Toyota Tsusho Corporation‏) ‏بما ينسجم وخطة الوزارة والتخصيصات المالية ‏المتوفرة.

وكان أصدر وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، توجيهًا بمعالجة الخطوط الناقلة للطاقة لمستشفى مدينة الطب وأحياء من بغداد فوراً بعد قطعها بأعمال حفر القابلو الضوئي.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الكهرباء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "في الوقت الذي تواصل وزارة الكهرباء وملاكاتها تنفيذ خططها ومشاريعها ، الرامية لإستقرار التجهيز ومعالجة الأختناقات ، ونصب محطاتها وإستحداث خطوطها وشبكاتها ، تتعرض فيه القابلوات والخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية وخصوصاً الارضية منها (aunder ground) لأضرار كبيرة ومؤثرة بسبب اعمال الحفر المخفي التي تقوم به بعض الجهات القطاعية اثناء تنفيذ مشاريعها ".