رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي يلتقي بوزير الداخلية و مدير الحرس الوطني لبحث عدة موضوعات

نشر
قيس سعيد
قيس سعيد

 التقى رئيس جمهورية تونس قيس سعيّد، ظهر بقصر قرطاج،  كمال الفقي، وزير الداخلية، ومراد سعيدان، المدير العام للأمن الوطني، وحسين الغربي، المدير العام آمر الحرس الوطني. 

أبرز ما جاء في اللقاء 

وتناول هذا اللقاء الوضع الأمني العام في البلاد وضرورة مضاعفة الجهود للتصدي للاحتكار خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم الذي تسعى فيه لوبيات الفساد إلى الاحتكار وإلى الترفيع في الأسعار. 

وشدّد رئيس الدولة على وجوب تضافر مجهودات كل أجهزة الدولة لتطبيق القانون وتفكيك الشبكات التي تسعى لا فقط إلى الربح غير المشروع بل أيضا إلى تأجيج الأوضاع الاجتماعيّة بأي طريقة كانت. 

رئيس الجمهورية : لا تسامح مع من يرتمي في أحضان الخارج استعدادا للانتخابات

كما تعرّض رئيس الجمهورية إلى توزيع الأموال خلال هذه الأيام من قبل نفس هذه اللوبيات في عدد من مدن الجمهورية للمشاركة في احتجاجات مدفوعة الأجر غايتها حقيرة ومفضوحة ويعلمها، والحمد لله تعالى، الشعب التونسي. فالسيارات تم تسويغها والمسالك تم تحديدها والشعارات التي سيتم رفعها تم وضعها، ومع ذلك يُقدّم هؤلاء أنفسهم في ثوب الضحية ويُلبسون على عادتهم في ذلك الحق بالباطل في تزييف الحقائق ونشر المغالطات وبثّ الفتن والإشاعات. 

سعيّد يلتقي وزير الداخلية ومدير عام الأمن الوطني وآمر الحرس
جانب من اللقاء

وأكّد رئيس الجمهورية على أنه لا تسامح مع من يرتمي في أحضان الخارج استعدادا للانتخابات ويتمسّح كل يوم على أعتاب مقرات الدوائر الأجنبية. فمرة يقال فلان مرشح مدعوم من هذه العاصمة أو تلك، ومرة يشاع إسم شخص يتخفى وراءه آخر ويُقدّم على أنه مدعوم من الخارج من هذه العاصمة أو تلك. 

والمترشح المتمسّح على الأعتاب لا تعنيه إلا الجهة التي وعدته بالدعم ولا شأن له إطلاقا لا بمصلحة الشعب التونسي ولا بتونس، هذا فضلا على أن الذي يبحث على الدعم والمساندة من الدوائر الاستعمارية تحتقره نفس هذه الدوائر. 

تونس تدعو إلى نظام تجاري أكثر عدالة في منظمة التجارة العالمية

أكدت تونس تمسكها بضرورة إرساء نظام تجاري أكثر عدالة يأخذ في الاعتبار خصوصيات البلدان النامية والأقل نموا، مع ضمان ربط التجارة بالتنمية المستدامة.

وعرضت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات في تونس، كلثوم بن رجب، الخطوط العريضة لموقف تونس في المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، المنعقد في الفترة من 26 إلى 29 فبراير 2024، بأبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة).

وترأست وزيرة التجارة وتنمية الصادرات في تونس، كلثوم بن رجب، الوفد التونسي في هذا المؤتمر الذي يعقد كل سنتين، والذي يشارك فيه وزراء التجارة ووفود من 164 دولة عضو في منظمة التجارة العالمية.