رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رياح مُثيرة للأتربة.. تحذير من الأرصاد المصرية حول حالة الطقس اليوم

نشر
الأمصار

وجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرًا إلى المواطنين، من شبورة مائية صباحية من الساعة الرابعة فجرًا حتى الساعة التاسعة صباحًا على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

 

 

كما حذرت من نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الخميس، وتوقعت أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري  والسواحل الشمالية وعلى شمال الصعيد وحار جنوب الصعيد 

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد.

 

رئيس الغرف التجارية بمصر: القطاع الخاص لاعب رئيسي في التجارة العالمية

 

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر، أهمية القطاع الخاص في دعم حركة التجارة العالمية.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، إن استضافة دولة الإمارات لهذا الحدث الدولي المهم تؤكد ريادتها في استضافة الأحداث والمحافل الدولية.

وأشار الوكيل إلى أن المؤتمر الوزاري الثالث عشر يناقش دور القطاع الخاص في حركة التجارة الإقليمية والعالمية، وبالتالي من المهم تسليط الضوء على دور القطاع الخاص في عالمنا العربي وسبل زيادة مساهمته في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وأكد أن القطاع الخاص لاعب رئيسي في قطاع التجارة، فضلاً عن قدرته على قيادة قاطرة التنمية المستدامة في مختلف دول العالم بسبب قدرته على خلق مزيد من فرص العمل.

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، إن دولة الإمارات حققت نقلة نوعية في مجال التجارة والاستثمار وهو ما جعلها مركزاً مالياً مهما للمستثمرين في المنطقة، مشيراً إلى أن جميع رجال الأعمال يتخذون من الإمارات مقراً ومركزاً لأعمالهم نظراً لما تقدمه الدولة من تسهيلات وديناميكيات تتوافق مع المعطيات العالمية المتغيرة باستمرار.

وأضاف أن دولة الإمارات لديها إمكانيات ضخمة باعتبارها وجهة للاستثمارات الأجنبية ومركزاً دولياً للتجارة في ظل ما توفره من بيئة أعمال مثالية للمستثمرين ورواد الأعمال وبما لديها من إمكانيات لخلق ديناميكية جديدة تتوافق مع المعطيات العالمية المتغيرة.

وأوضح أن دولة الإمارات تعد نقطة جذب للقطاع الخاص من مختلف دول العالم، نظراً للدعم الذي تقدمه للشركات والمستثمرين ورجال الأعمال ومساعدتهم على تنمية وتطوير أعمالهم.