رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم «Poor Things» يتخطى 99 مليون دولار عالميًا

نشر
الأمصار

وصلت إيرادات فيلم «Poor Things»، إلى 99 مليونًا و613 ألف دولارعالميًا مُنذ طرحه يوم 8 ديسمبر من العام الماضي 2023، العمل من إنتاج شركة Searchlight Pictures، ووصلت مُدته إلى ساعتين و21 دقيقة.

وانقسمت إيرادات العمل إلى 32 مليونًا و913 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 66 مليونًا و700 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

كان الفيلم قد فاز بجائزة الأسد الذهبي كأفضل فيلم بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ80، الذي أقيم في الفترة من 30 أغسطس الماضي إلى 9 سبتمبر الماضي.

ويستند فيلم Poor Things إلى رواية خيالية علمية للكاتب "ألسدير جراي" تتمحور أحداثه حول "بيلا باكستر" الجميلة والمهووسة والتي أعُيدت للحياة بدماغ رضيع.

قصة الفيلم تتمحور حول المرأة وقضية التمكين والمساواة والتحرر، وهو فيلم خيال علمي تقدم خلاله ستون شخصية "بيلا باكستر"، وهي امرأة طفولية صعبة المراس تعيش تحت رعاية جراح مجنون، وهو الدكتور جودوين باكستر، الذي يلعب دوره "ويليم دافو"، ويجعل هذا الطبيب من "بيلا" فتاة بعقل طفلة صغيرة تتعلم الكلام فقط، ولا تزال مهاراتها الحركية في طور التطور أيضًا، ما يعني أن مشيتها - ساقيها النحيلتين المستقيمتين والمتيبستين، وذراعيها الطاحونتين مثل أجزاء الدمية المائلة، وتتعلم كل شيء علي فترات زمنية حتي تتمكن من معرفة الأشياء وتحاول أن تصنع لنفسها الحرية والمساواة في الجتمع.

ويضم فريق عمل فيلم "Poor Things" الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي يوسف في دور Max KcCandles، وكريستوفر أبوت في دور Alfie Blessington، وسوزي بيمبا في دور Toinette، وجيرود كارمايكل في دور هاري أستلي، وكاثرين هانتر في دور Swiney، وفيكي بيبردين في دور السيدة بريم، ومارجريت كوالي في دور فيليسيتي، وهانا شيجولا.

فيلم «Anyone But You» يتخطى 199 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم الدراما والرومانسية «Anyone But You»، إلى 199 مليونًا و804 آلاف دولار عالميًا، مُنذ طرحه يوم 22 ديسمبر من العام الماضي 2023، ووصلت مُدة الفيلم إلى ساعة و43 دقيقة.

وانقسمت إيرادات فيلم Anyone But You بين 87 مليونًا و4 آلاف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و112 مليونًا و800 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

ويدور فيلم Anyone But You في أعقاب اللقاء الأول، تكتشف بيا وبن أن شغفهما الأولى قد تضاءل لسبب غير مفهوم وتحول إلى سوء فهم فاتر، ومع ذلك، يتدخل القدر، ويجتمعان معًا مرة أخرى في حفل زفاف أسترالي حالم، ويختاران تمثيلية الثنائي، لكن الشرر يشتعل من جديد وسط المناظر الطبيعية المشمسة، مما يجبرهم على مواجهة مشاعرهم الحقيقية واغتنام فرصة ثانية في الحب.

فيلم Anyone But You من بطولة سيدني سويني، جلين بأول، ميا أرتميس، نات بوكانان، جوش بونيلو، جاتا، الكسندرا شيب، هادلي روبنسون، ديرموت مولروني، راشيل جريفيث، ديبورا فاي لي.

فيلم «Bob Marley: One Love» يُحقق أرقامًا قياسية في سباق شباك التذاكر

حقق فيلم السيرة الذاتية لأسطورة البوب الراحل بوب مارلي «Bob Marley: One Love»، أرقامًا غير مُتوقعة في سباق شباك التذاكر العالمية بعد أن طرح في عيد الحب منذ حوالي 10 أيام، ليتخطى حاجز الـ 100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.