رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق: بحثنا إلغاء تأشيرة سمات الدخول مع الرئيس الأرميني

نشر
رئيس العراق والرئيس
رئيس العراق والرئيس الأرميني

اعلن رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، عن بحث الغاء تأشيرة سمات الدخول مع الرئيس الأرميني فاهاكن خاتشاتوريان، فيما أكد الرئيس الأرميني حرص بلاده على تمتين العلاقات مع العراق.

الرئيس العراقي يستقبل نظيره الأرميني في بغداد

وقال رئيس العراق خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأرميني فاهاكن خاتشاتوريان، حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): "بحثنا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وأرمينيا، والدفع بمسار التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والعلمية، والتقنية والتكنولوجية، وكذلك في مجالات الصحة والتعليم والشباب والسياحة والثقافة، فضلا عن إلغاء تأشيرة سمات الدخول".

واشار، الى "أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين وتنويع التعاون الاقتصادي والتجاري، وتشجيع الشركات الأرمينية للعمل داخل العراق".

واكد، على "موقف العراق الثابت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نيل كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة، وضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته الكاملة في وقف العدوان الجائر على قطاع غزة".

من جانبه لفت خاتشاتوريان، الى "حرص أرمينيا على تمتين العلاقات مع العراق وفتح آفاق جديدة في شتى الميادين".

وتابع، "نتطلع الى إيجاد المزيد من الفرص وآليات التعاون، التي يمكن البناء عليها في تمتين الروابط بين البلدين".

استقبل رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، في قصر بغداد، نظيرة الأرميني فاهاكن خاتشاتوريان والوفد المرافق له.

رئيس العراق

وقالت رئاسة الجمهورية، إنه "تم إجراء مراسم استقبال رسمية عزف خلالها النشيدين الوطنيين للبلدين، بعدها استعرض حرس الشرف، ثم صافح الرئيس وضيفه وفدي البلدين".

ويجري رئيس العراق والرئيس الأرميني مباحثات ثنائية وموسعة تتركز حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وفي وقت سابق، أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، أن الحكومة وضعت برنامجا جعل في أولوياته ترسيخ الأمن والاستقرار.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، عددا من المشاركين في مؤتمر حوار بغداد السادس وبحضور مدير المعهد العراقي للحوار عباس راضي العامري".

وأكد الرئيس خلال اللقاء- بحسب البيان- أن "العراق حريص على ترسيخ أسس الحوار الجاد والبنّاء لمواجهة التحديات على الصعيدين المحلي والإقليمي، مشيرا، إلى أن "العملية السياسية في العراق اعتمدت الحوار للوصول إلى تفاهمات مشتركة بشأن حسم القضايا والملفات، كما أن العراق لعب دورا إقليميا في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة".