رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يؤكد ضرورة توافق مشاريع بغداد مع التوجه للبرنامج الحكومي

نشر
السوداني
السوداني

شدد رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة توافق مشاريع بغداد مع التوجه العام للبرنامج الحكومي.

لقاء رئيس وزراء العراق مع محافظ بغداد 

وأكد رئيس وزراء العراق، على أهمية العمل بشكل متكامل بين أجهزة المحافظة ونظيراتها في أمانة بغداد والوزارات.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، صباح اليوم، محافظ بغداد الجديد عبد المطلب علي العلوي، بارك اختيار المحافظ ومباشرته مهامه.

وأكد رئيس الوزراء "أهمية المسؤولية التي تنتظر من يشغل هذا المنصب، وسعة المتطلبات التي ينتظر المواطن تلبيتها".

وجدد رئيس الوزراء "الإشارة إلى ضرورة أن تتوافق مشاريع المحافظة مع التوجه العام للبرنامج الحكومي، وأولوياته الخدمية والاقتصادية، خاصة أن نطاق المسؤولية المناط بأجهزة محافظة بغداد، سيشهد العديد من المشاريع الاستراتيجية ومشاريع البنى التحتية الكبرى، وهي كلها تصبّ في منفعة سكّان مدينة بغداد".

وأشار إلى "ضرورة العمل بشكل متكامل بين أجهزة محافظة بغداد، ونظيراتها في أمانة بغداد والوزارات؛ من أجل اختصار الوقت وحشد الجهود، والإفادة القصوى من التخصيصات، وتحديد المستهدفات الخدمية بشكل واقعي ومدروس".

ورعى رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم بين هيأة الاستثمار وشركة هانوا الكورية لاستئناف العمل في مدينة بسماية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في العراق، في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني زار اليوم مدينة بسماية"،

وأضاف أن "السوداني رعى توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الاستثمار وشركة هانوا الكورية لاستئناف العمل في المدينة".

العراق.. السوداني: الحكومة منفتحة على تنمية العلاقات مع جميع بلدان المنطقة

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن الحكومة منفتحة على تنمية العلاقات مع جميع بلدان المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عصر اليوم الأحد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق محمد كاظم آل صادق، وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات، بما يحقق المنفعة المتبادلة للبلدين الصديقين".