رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة التعليم في مصر تعلن مد فترة تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، عن مد فترة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة أسبوعا، تنتهي بداية الأسبوع المقبل لمنح فرصة للطلاب الذين لم يتمكنوا من تسجيل بياناتهم إلكترونيا، مشددة على أن الطالب الذى لم يقوم بتسجيل الاستمارة سوف يحرم من دخول الامتحان لأن كتابة البيانات أول مراحل التقدم لاختبارات الثانوية العامة.

وأوضحت المصادر، أن أكثر من 600 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في مصر تمكنوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر منذ فتح باب التقدم 14 يناير الماضي، مضيفة أن مد تسجيل الاستمارة هو الفرصة الأخيرة للطلاب ويجب على من لم يقوم بكتابة بياناته بسرعة تسجيلها وكتابتها بشكل دقيق على الموقع، مؤكدة أن المدارس تعمل على مراجعة استمارات طلاب الثانوية العامة وتجميعها من الطلاب قبل إرسالها إلى كنترولات الثانوية العامة وأي خطأ في بيانات الطلاب سوف تتحملها المدارس ومن قبلها الطالب لأنه هو من قام بكتابتها بنفسه.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر لطلاب الثانوية العامة تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من الأحد 14 يناير 2024، ويمكن للطلاب الآن الدخول على الرابط التالي من هنـــــــــــا لملء الاستمارة.

مصر.. وزارة التعليم تنظم رحلات يومية لطلاب المدارس لمعرض الكتاب

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تنظم الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية تحت إشراف الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة ، مشاركات يومية لطلاب المدارس من مختلف محافظات الجمهورية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، فى دورته الخامسة والخمسون.

معرض الكتاب

وتمتد مدة المعرض خلال الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، بمشاركة أكثر من 1200 دار نشر من مصر والدول العربية والأجنبية؛ وذلك بهدف تزويد الطلاب بالمعلومات العلمية والأدبية والثقافية.
وقال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وجه بتنظيم رحلات لطلاب المدارس للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب وتشجيعهم على القراءة والاطلاع والمشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة بالمعرض. 
وأضاف المتحدث الرسمي أن اليوم الثاني لفعاليات المعرض شهد مشاركة 2500 طالبا وطالبة من طلاب المدارس بمحافظتي الجيزة والقليوبية، حيث قاموا بزيارة مختلف الأجنحة بالمعرض، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم رحلات يومية لطلاب المدارس للمعرض من مختلف المحافظات.