رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيمار أخبر سانتوس البرازيلي برغبة الهلال في تمديد عقده

نشر
الأمصار

حسم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، موقفه من التجديد للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي يغيب عن المشاركة بسبب إصابته.

ويغيب نيمار عن الهلال منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مشاركته مع منتخب البرازيل أمام أوروجواي، في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

وقال مارسيلو تيكسيرا، رئيس نادي سانتوس البرازيلي، إن نيمار أخبره برغبة الهلال في تمديد عقده عوضًا عن الموسم غاب عنه، موضحا أن الأمر لم يتم بشكل رسمي حتى الآن.

وأشار رئيس النادي البرازيلي، وفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية: "نتابع بشكل جاد مصير نيمار مع النادي السعودي، من أجل بدء المفاوضات الجادة والرسمية لعودة اللاعب من جديد إلى نادينا".

وبشأن رغبة نيمار في العودة إلى البرازيل، أكد مارسيلو تيكسيرا: "الخطة جاهزة لعودة نيمار، لكن ذلك سيعتمد على رغبته بكل تأكيد".

يذكر أن نيمار شارك مع الهلال في الموسم الجاري 2023-2024، في 5 مباريات جاءت بدوري روشن ودوري أبطال آسيا، سجل خلالها هدفًا وصنع 3، قبل أن تبعده الإصابة.

قطار الهلال يدهس الاتفاق ويعزز صدارة الدوري السعودي

حقق الهلال فوزا ثمينا خارج أرضه أمام الاتفاق، بهدفين دون رد، مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين.

أحرز ثنائية الهلال كل من سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش وسالم الدوسري في الدقيقتين 39 و45+5.

ورفع "الزعيم" رصيده إلى 59 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، ليعود الفارق مع النصر الوصيف إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 28 نقطة بالمركز الثامن.

وأصبح الهلال أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات المتتالية خلال موسم واحد بالمسابقة بواقع 14 انتصارا، متفوقا على النصر صاحب الرقم القياسي بفارق فوز وحيد بين نوفمبر/تشرين الثاني 2013 وفبراير/شباط 2014.

شهد الشوط الأول سيطرة كبيرة من الهلال على مجريات الأمور وخاصة على مستوى الاستحواذ وتهديد مرمى الاتفاق الذي لعب بطريقة دفاعية.

المحاولة الأولى كانت في الدقيقة 16، حيث أطلق الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش تسديدة قوية ارتطمت في الدفاع، لتجد السنغالي كاليدو كوليبالي الذي سدد مباشرة، لكن باولو فيكتور حارس الاتفاق تصدى لها ببراعة، قبل أن تسقط أمام الصربي الآخر ألكسندر ميتروفيتش، قبل أن يعلن الحكم وجود تسلل.