رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث سبل التعاون بين الصومال و الوكالة الأمريكية للمساعدات الدولية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال محمود معلم عبد الله، اليوم، بمسؤولين من الوكالة الأمريكية للمساعدات الدولية والتنمية (USAID) بقيادة مدير مكتب الوكالة في الصومال السيد شيري نوان دنكان جونز.

وناقش الجانبان، سبل مواجهة الكوارث وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة والقضايا المتعلقة بظاهرة الجفاف المتكررة.

ووجه رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، الشكر لوكالة “USAID” على الأنشطة والبرامج التنموية التي تنفذها في الصومال، حيث تعهد بتنفيذ النقاط التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع.

الرئيس الصومالي يحضر فعاليات جمعية الأمم المتحدة للبيئة

حضر الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، فعاليات الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة (UNEA-6) المقامة في العاصمة الكينية نيروبي، وذلك ضمن جهود البلاد لمواجهة تحديات تغير المناخ.

ومن المتوقع أن يلقي الرئيس حسن شيخ محمود كلمة خلال المؤتمر، حيث يتمحور جدول الأعمال حول تأثيرات تغير المناخ وسبل التعاون الدولي لمواجهتها. 

ويعتبر الصومال من الدول التي تعاني بشدة من آثار تغير المناخ، حيث تسببت ظاهرة النينيو بخسائر فادحة في الأرواح ودمار في الممتلكات والبنية التحتية.

بحث سبل التعاون بين قطر والصومال في المجال القانوني


وقّع  وزير العدل والشؤون الدستورية، في الصومال  السيد حسن معلم محمود، اليوم، مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون في مجالات القانون مع نظيره القطري، السيد إبراهيم بن علي المهندي.

وجرى عقد اجتماع خاص بين الوزيرين عند توقيع المذكرة في وزارة العدل في قطر، حيث ناقشا العلاقات الثنائية والتعاون القضائي بين البلدين، إضافة إلى استكمال دستور الصومال وتعزيز نظام العدالة في البلاد.

وتعكس المذكرة اهتمام البلدين بتبادل المعلومات والخبرات في إعداد وصياغة مشاريع القوانين والاتفاقيات، بالإضافة إلى التعاون في البحوث القانونية والقضائية وبرامج التدريب القانوني.

سلطان عمان يتلقى رسالة خطية من رئيس الصومال

تلقى السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، رسالة خطية من الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتسلم الرسالة بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية خلال استقبال مبعوث رئيس الصومال علي محمد عمر وزير الدولة للشؤون الخارجية.

تم خلال المقابلة بحث علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية.

وفي وقت سابق، كان قد وقع رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود، على قانون حماية وإدارة البيئة الذي تمت الموافقة عليه من قبل مجلسي برلمان الصومال.