رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تُعلن تدمير 3 سفن مسيرة وصاروخين كروز للحوثيين

نشر
الأمصار

أعلنت «القيادة الوسطى الأمريكية»، أنها دمرت 3 سفن مُسيّرة وصاروخي كروز كانا مُعدين للإطلاق من مناطق الحوثيين في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقالت في بيان إنه "في 26 فبراير دمرت قوات القيادة الوسطى الأمريكية (CENTCOM) ثلاث سفن سطحية مسيرة (USV)، واثنين من صواريخ كروز المتنقلة المضادة للسفن (ASCM)، ومركبة جوية بدون طيار هجومية (UAV)، في إطار الدفاع عن النفس. كانت أسلحة USV و ASCM جاهزة للانطلاق نحو البحر الأحمر".

وحددت قوات القيادة الوسطى الأمريكية المركبات والصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وأكدت في البيان أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وتشن الولايات المتحدةضربات شبه يومية للقضاء على أهداف الحوثيين، فيما تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنا مع قطاع غزة.

أمريكا تكشف عن عملية عسكرية خطيرة للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، أنَّ الحوثيين استهدفوا بصاروخ باليستي مُضاد للسفن، ناقلة المنتجات الكيماوية/النفطية M/V Torm Thor، التي ترفع علم الولايات المتحدة وتملكها وتُديرها في خليج عدن، وسقط الصاروخ في المياه دون أن يُسفر عن أي أضرار أو إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت القيادة المركزية في بيانها، أنه في حوالي الساعة 9 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية طائرتين بدون طيار هجوميتين في اتجاه واحد فوق جنوب البحر الأحمر، دفاعًا عن النفس، وتحطمت طائرة بدون طيار ثالثة؛ بسبب فشل مقدر أثناء الرحلة.

وحددت قوات القيادة المركزية الأمريكية الطائرات بدون طيار، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، ويتمَّ اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

الحوثيون يُواصلون استهداف السفن في البحر الأحمر.. وأمريكا تتوعد بالرد

تُنفذ «جماعة الحوثي» اليمنية المُتحالفة مع إيران، هجمات عنيفة ومُتكررة بطائرات مُسيّرة وصواريخ مُنذ نوفمبر في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن تضامنًا مع الفلسطينيين في حرب غزة، وقد أعلنت إدخال «سلاح الغواصات» في عملياتها التي تشنها على سفن تجارية بالبحر الأحمر ومياه أخرى، مُشددة على أنها ستُصعد هجماتها.