رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دي بروين يرفض الدوري السعودي ويفضل الاعتزال مع مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، رفض فكرة الانتقال إلى الدوري السعودي، بعدما دخل اللاعب فى دائرة اهتمامات أحد عمالقة المسابقة.

وقالت صحيفة "ذا أتليتك" البريطانية، إن دي بروين يفضل تجديد تعاقده مع مانشستر سيتي، وإنهاء مسيرته الكروية داخل جدران النادي الذي شهد فترة توهجه وحصد البطولات بعد مسيرة مخيبة مع تشيلسي الإنجليزي.

في نفس السياق كانت تقارير صحفية قد كشفت أن مانشستر سيتي فتح الباب أمام دي بروين صانع ألعاب الفريق للانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين قبل أن ينتهي عقده فى صيف الموسم المقبل 2025.

وقالت إذاعة "Talk Sport" الإنجليزية، إن مانشستر سيتي حدد قيمة التنازل عن كيفين دي بروين بـ100 مليون يورو، بعد اهتمام الأندية السعودية به، خاصة نادى النصر.

وأشارت الشبكة إلى أن دى بروين يحظى باهتمام واسع من جانب كبار الدوري السعودي في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، خاصة الهلال والنصر.

وشارك دي بروين في 3 مباريات بالدوري الإنجليزي، عقب عودته من الإصابة نجح خلالها في إحراز هدف وصناعة هدفين، مما رشحه لجائزة لاعب الشهر في السيتي.

ونجح دي بروين فى المساهمة بأول أهدافه منذ شهر أغسطس الماضي، بعد أن صنع هدف فريقه الخامس والذى سجله مواطنه جيريمي دوكو.

مانشستر سيتي يواصل مطاردة ليفربول بالفوز على بورنموث في البريمرليج

واصل حامل اللقب مانشستر سيتي، تشديد الخناق على المتصدر ليفربول، بالفوز على مضيفه بورنموث 1-0 مساء السبت، ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل فيل فودين هدف اللقاء الوجيد في الدقيقة 24.

وافتتح مانشستر سيتي مسلسل الفرص في الدقيقة الثامنة، عندما تلقى إيرلينج هالاند تمريرة من فودين، ليسدد من مشارف منطقة الجزاء بجانب القائم القريب.

وبعدها بدقيقة واحدة، تألق حارس مانشستر سيتي إيدرسون، في التصدي بأطراف أصابعه لتسديدة محكمة من ميلوش كيركيز.

وضل نجم مانشستر سيتي برناردو سيلفا، طريق المرمى رغم وقوفه في مكان مريح دون رقابة في الدقيقة 20.

وافتتح فودين التسجيل في الدقيقة 24، عندما تابع الكرة من مسافة قريبة في المرمى، بعدما تصدى الحارس نيتو لمحاولة من النرويجي هالاند.

وارتدت تسديدة رودري لاعب وسط مانشستر سيتي من الدفاع، لتصل الكرة إلى سيلفا الذي أطلق تسديدة مرت بجانب القائم البعيد في الدقيقة 26.

واحتسب الحكم ركلة حرة لمانشستر سيتي في مكان خطير، وانبرى فودين لتنفيذ الكرة، فمرت الكرة فوق الحائط البشري لكنها علت المرمى في الدقيقة 39.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وصلت الكرة إلى مهاجم بورنموث دومينيك سولانكي، الذي هيأها بدوره إلى كريستي، لكن الحارس إيدرسون أنقذ تسديدة الأخير.