رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روما يُلاقي تورينو في مواجهة قوية بالدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يُلاقي فريق «روما نظيره تورينو» مساء اليوم الإثنين، في إطار مواجهات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإيطالي للموسم الجاري 2023-24 «كالتشيو» على ملعب «الأولمبيكو»، وذلك في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ويحتل فريق روما المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 41 نقطة جمعها من 25 مباراة، فاز 12 لقاء وتعادل 5 مرات وخسر 8 مباريات.

بينما يتواجد تورينو في المركز العاشر بجدول ترتيب الكالتيشو برصيد 36 نقطة، جمعها من  25 مباراة، فاز 9 مرات وتعادل مثلها وخسر 7 مباريات.

ويسعى فريق روما لتحقيق نتيجة الفوز على حساب تورينو، للاقتراب من المربع الذهبي وتحسين مركزه في الدوري الإيطالي.

كما يرغب فريق العاصمة في مواصلة طريق الانتصارات بالدوري الإيطالي، بحثًا عن مصالحة جماهيره حيث حقق فوزا كبيرا على مضيفه فريق فروسينوني بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بينيتو ستيرب،  الجولة الماضية بانتصاره الثاني على التوالي.

فيما يسعى تورينو للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث لضمان تحسين مركزه في جدول الترتيب والتقدم للمراكز الأمامية.

روما يتخطى فينورد ويتأهل لدور الـ 16 من الدوري الأوروبي

تأهل «روما» الإيطالي لدور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي، بعد تخطيه فريق «فينورد» الهولندي، بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

بدأ فريق فينورد الهولندي التسجيل بعد 5 دقائق من عمر المباراة، عن طريق اللاعب سانتياجو خيمينيز. ونجح لورينزو بيليجريني، في إدراك هدف التعادل سريعًا لفريق روما في الدقيقة 15 من زمن المباراة.  

واستمرت النتيجة على حالها طوال الوقت الأصلى والإضافي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي حسمها فريق ذئاب العاصمة الإيطالية، بنتيجة 4 - 2، بعدما أهدر فريق روما ركلة جزاء مقابل ركلتين من جانب الفريق الهولندي.

وفي نفس البطولة، كان ميلان الإيطالي، قد وصل لدور الـ 16 أيضا، رغم هزيمته أمام مضيفه فريق رين الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لسابق فوزه ذهابا، بثلاثية نظيفة.

روما يُحقق فوزًا كبيرًا على كالياري في الدوري الإيطالي

حقق فريق "روما" فوزًا كبيرًا على "كالياري" بنتيجة 4-0 بعدما قدم الذئاب مباراة كبيرة، على ملعب "الأولمبيكو"، في ختام مباريات الجولة الـ 23 للدوري الإيطالي.