رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي يودي بحياة 15 شخصًا جنوب شرق غزة

نشر
الأمصار

أودى قصف إسرائيلي، بحياة 15 فلسطينيًا على الأقل، وأصيب العشرات بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 

 

وقالت وكالة وفا، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا من ثلاثة طوابق يعود لعائلة الزرد، في حي الزيتون، ما أدى لاستشهاد 15 مواطنا على الأقل، وإصابة العشرات.

 

وأضافت أن الطائرات الحربية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل صوب المنزل وسوته بالأرض دون سابق إنذار، حيث كان يؤوي جميع أفراد العائلة، ما أدى للعدد الكبير من الشهداء والجرحى.

 

صحة غزة: الوضع الصحي شمالي القطاع كارثي للغاية والمستشفيات بلا وقود


أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن الوضع الصحي شمالي قطاع غزة كارثي للغاية والمستشفيات بلا وقود منذ أكثر من 10 أيام، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.

وأوضحت وزارة الصحة بغزة، أن عشرات من سيارات الإسعاف والدفاع المدني والخدمات الطبية خارج الخدمة نتيجة عدم توفر الوقود، مشددا على أن ثلاجات الأدوية بلا كهرباء وكميات من الأدوية الحساسة مهددة بالتلف.

ونوهت وزارة الصحة في غزة، بأن مرضى الفشل الكلوي والعناية المركزة مهددون بالموت لعدم توفر وقود للمولدت والأدوية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أن الوضع في مستشفى ناصر يشكل خطرا حقيقيا على حياة الطواقم الطبية والمرضى، موضحًا أن مجمع ناصر عاجز عن تقديم الخدمات لعدم توفر الأوكسجين والمستلزمات الطبية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

مستشار الأمن القومي الأمريكي: حل الدولتين أفضل طريقة لضمان أمن إسرائيل


أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي في تصريحات، أنه سيتحدث مع نظرائه الإسرائيليين اليوم بشأن نواياهم بخصوص رفح، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.

وأوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي لفوكس نيوز: موقفنا أن حل الدولتين هو أفضل طريقة لضمان أمن إسرائيل.

وكان زعم المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي «جون كيربي»، أن عملية كبيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في «رفح» قد تُؤدي إلى كارثة، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، الجمعة.

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي، يوم الخميس، إن واشنطن تصر على أن تجري العملية في رفح فقط بشرط وجود خطة لحماية السكان المدنيين.