رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني: الحكومة منفتحة على تنمية العلاقات مع جميع بلدان المنطقة

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن الحكومة منفتحة على تنمية العلاقات مع جميع بلدان المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عصر اليوم الأحد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق محمد كاظم آل صادق، وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات، بما يحقق المنفعة المتبادلة للبلدين الصديقين".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أن "الحكومة منفتحة على تنمية العلاقات مع جميع بلدان المنطقة، وتعمل على المشاريع الكبرى التي تحقق التكامل الشامل بين هذه البلدان، التي تجمعها روابط ومشتركات كثيرة وخطط التنمية الطموحة، بما يوطد الاستقرار الإقليمي والدولي".

العراق.. السوداني يشدد على بذل الجهود لإتمام مراسم الزيارة الشعبانية بأفضل شكل

شدد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل إتمام مراسم الزيارة الشعبانية بأفضل شكل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أنه "تابع رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأحد، من غرفة العمليات والسيطرة في مدينة كربلاء المقدسة، تدفق الزائرين وانسيابية أداء مراسم الزيارة الشعبانية، التي يحييها الملايين من الزوار من داخل العراق وخارجه".

وأضاف، أنه "اطلع السوداني على الإجراءات الأمنية المتخذة لحماية الزائرين، وكذلك الخدمات المقدمة لهم، مشيداً بمنظومة المراقبة عبر الكاميرات التي تعتمدها المحافظة، ومشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل إتمام مراسم الزيارة بأفضل شكل".

العراق.. السوداني يؤكد دعم الحكومة للصناعات الإنشائية الوطنية

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، دعم الحكومة للصناعات الإنشائية الوطنية، فيما بين أن ثلاث مدن سكنية سيباشر العمل بها خلال شهرين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حضر ورشة عمل أقيمت في العاصمة بغداد، تهدف إلى دعم الصناعة الوطنية، لاسيما الصناعات الإنشائية، وذلك بالتزامن مع شروع العمل في المدن السكنية الجديدة".

وأكد السوداني، في حديث له خلال الورشة، "جدية الحكومة بدعم القطاع الخاص، ومعالجة الإشكالات التي تعترض عمله من خلال مجلس الوزراء والمجلس الوزاري للاقتصاد"، مشيراً إلى أن "البلد يعاني من أزمة سكن حقيقية جعلتنا نتحرك نحو قطاع السكن، الذي يعد من أبرز القطاعات التي تولّد فرص عمل بشهادة المنظمات الدولية، بما يصل إلى 89 مهنة، يحركها هذا القطاع المهم".