رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تستضيف قمة الويب غدًا

نشر
الأمصار

تنطلق يوم غد الاثنين بالعاصمة القطرية الدوحة أعمال قمة الويب قطر 2024، وذلك بمشاركة الخبراء وممثلين عن الشركات والمؤسسات العالمية في مجال التكنولوجيا.

وقد أكد مكتب الاتصال الحكومي القطري، أن القمة سوف تشهد مشاركة أكثر من ألف شركة من 80 دولة، من بينها حوالي 100 شركة قطرية.

ويشارك أيضا ممثلون عن عمالقة التكنولوجيا أمازون، وميتا، وشل، وهواوي، وسناب، إلى جانب عدد من الخبراء والاختصاصيين في كبرى الشركات في قطاع التكنولوجيا العالمية.

ويعد المؤتمر، الذي سوف ينعقد لمدة 4 أيام، الأول من نوعه الذي يعقد بمنطقة الشرق الأوسط.

قطر.. 5 مستشفيات ضمن أفضل 250 مركزاً طبياً أكاديمياً على مستوى العالم

أشادت الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة في قطر، اليوم بمدى التأثير الإيجابي والتحول الكبير الذي أحدثه منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية على نطاق الرعاية الصحية في دولة قطر.

بيان مهم من وزيرة الصحة في قطر:

وأضافت وزيرة الصحة في قطر، في كلمتها خلال حفل افتتاح النسخة العاشرة من منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية والذي عُقد بمركز قطر الوطني للمؤتمرات أن في عام 2023، كان لدولة قطر 5 مستشفيات مصنفة ضمن أفضل 250 مركزاً طبياً أكاديمياً على مستوى العالم من بينها اثنان ضمن المراكز المائة الأعلى تصنيفاً.

وهو ما يسلط الضوء على التزامنا بالجمع بين رعاية المرضى والبحوث الطبية والتعليم الصحي لتحقيق أفضل النتائج وتوفير أفضل التجارب لمرضانا وفقا لموقع مؤسسة حمد الطبية الإلكتروني.

 

واجتمعت وزير الصحة العامة في قطر، الدكتورة حنان محمد الكواري، مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في مقر الأمم المتحدة نيويورك، خلال الفترة من 18 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجاري.

الصحة العامة في قطر

واستعراضت وزير الصحة العامة في قطر مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة، سبل تعزيز التعاون بين دولة قطر والأمم المتحدة، إلى جانب مناقشة أبرز القضايا التي تناقشها الجمعية العامة للأمم المتحدة وخصوصا المتعلقة بالصحة، وجاء الاجتماع بحضور الشيخة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق من العام الماضي، كشفت وزارة الصحة العامة في قطر، عن تحديث جديد على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر والخاصة بكورونا والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الإثنين 28 فبراير الجاري.

ووفق التحديات الجديدة فإنه تم إلغاء القائمتين الخضراء والحمراء الاستثنائية، بينما أبقت الوزارة على القائمة الحمراء والتي تضم 9 دول هي: مصر وبنغلاديش وجورجيا والهند وباكستان والفلبين وسريلانكا.

ويأتي هذا التحديث بالتزامن مع الانخفاض الملحوظ في عدد حالات الإصابة بـ/كوفيد-19/ في الدولة، ونجاح حملات التطعيم ضد كورونا في قطر.