رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يعتقل 7225 فلسطينياً منذ السابع من تشرين أول الماضي

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، 15 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة، بينهم الصحافي سامي الشامي، وأسرى سابقون. 

وبحسب بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، توزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، نابلس، أريحا، جنين، ورام الله.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين. 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول ر 2023، إلى نحو 7225 ، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من تشرين الأول، والتي استهدفت جميع الفئات من الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، وبشكل غير مسبوق.

يشار إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

عشرات القتلى والجرحى في اليوم الـ142 من العدوان على قطاع غزة

ومن جهة أخرى، قٌتل وأصيب عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، في عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، لليوم الـ 142 على التوالي.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل عدد من المواطنين الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح مختلفة، إثر تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الغربية لمدينة خانيونس، وعلى حي الصبرة في مدينة غزة.

كما قتل مواطن وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في منطقة الشعف شرق مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرات الاحتلال المسيرة وقصف مدفعي على الأحياء الشرقية للمدينة.

وشهد حي الزيتون جَنُوب مدينة غزة، اشتباكات عنيفة وسماع دوي انفجارات.

وفي بيت لاهيا، قالت مصادر فلسطينية، إنه تم انتشال قتيل جراء قصف منزل وما زال العديد من المفقودين تحت الأنقاض، كما استشهد فلسطينيان، وأصيب 4 آخرون، مساء أمس السبت، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم الشاطئ غرب غزة.

وأفادت المصادر بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت أيضا مساء أمس تجمعا للمواطنين في مخيم الشاطئ، ما أدى لمقتل مواطنين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة.