رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة السعودية في بنغلاديش تحتفل بذكرى يوم التأسيس

نشر
سفارة السعودية في
سفارة السعودية في بنغلاديش

احتفت سفارة المملكة العربية السعودية، في جمهورية بنغلاديش الشعبية، بمناسبة يوم التأسيس، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنغلاديش عيسى بن يوسف الدحيلان، ومنسوبي البعثة، والمواطنين المقيمين، وعدد من ممثلي بعثات الدول الشقيقة والصديقة.

يوم التأسيس السعودي:

وقال "الدحيلان" إن هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً فرصة لأن نستذكر تاريخاً أصيلاً لقيادة هذه البلاد، وأن نعبر عن الفخر والاعتزاز بالإنجازات المبهرة التي حققتها في مختلف المجالات.

وأشار إلى ما أنجزته المملكة من تطور واسع في السنوات الماضية وفق رؤية المملكة 2030، ومساهماتها الفاعلة على الساحة الدولية.

وتضمّنت فعاليات الاحتفاء عددًا من الفعاليات الوطنية المتنوعة، شملت عروضًا مرئية عن تاريخ الدولة السعودية عبر ثلاثة قرون، كما تزين مقر السفارة بهوية يوم التأسيس.

تحتفل المملكة اليوم 22 فبراير من كل عام بذكرى يوم التأسيس السعودي بعمل العديد من الفاعليات في جميع أنحاء البلاد. 

تعرف على أهمية يوم التأسيس:

ويعكس يوم التأسيس التحولات والتطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتعليم والثقافة والتكنولوجيا. يتم تسليط الضوء على جهود التحول الاقتصادي ورؤية المملكة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد.


5. تعزيز الروح العالمية: بجانب الاحتفالات المحلية، يوم التأسيس يعكس الدور الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في الساحة الدولية. توجد فعاليات ومبادرات خارج المملكة للاحتفاء بيوم التأسيس وتعزيز العلاقات الدبلوماسية والتفاهم الدولي.

بشكل عام، يوم التأسيس السعودي يعد فرصة للاحتفال بتاريخ المملكة وإرثها وتعزيز الوحدة الوطنية والانتماء الوطني، وتذكير الناس بقيمهم ومساهمتهم في تطور وتقدم المملكة.

وفي يوم التأسيس السعودي تكثر العروض والتخفيضات في سوق المملكة احتفالا بهذا الحدث وهناك عروض على المنتجات والماركات.
عروض الطيران يوم التأسيس

تتمثل فيما يلي عُروض الطَيران يَوم التَأسيس:

طيران اديل:

أسعار مخفضة على الرحلات الداخلية ابتداءً من 68 ريال سعودي على الرحلات الداخلية.

يسري العرض بدءًا من يوم الاثنين الواقع في 19 فبراير من عام 2024 م، إلى 22 فبراير من عام 2024 م، عند الساعة 23:59 ليلًا.

طيران ناس:

خصم على الرحلات الداخلية والخارجية من 79 ريال سعودي، حتى 129 ريال.