رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشستر يونايتد يسعى لمواصلة صحوته أمام فولهام فى الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يستضيف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم نظيره فولهام في مواجهة مثيرة على ملعب أولد ترافورد، ضمن مباريات الجولة الـ 26 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة، بينما يأتي فولهام فى المركز الـ 12 برصيد 29 نقطة.

 

ويسعى مانشستر يونايتد، بقيادة الهولندي إيريك تين هاج، لمواصلة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز بتحقيق الفوز الخامس على التوالي، من أجل الاقتراب أكثر من المربع الذهبي ومحاولة حجز أحد المقاعد المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

 

مانشستر يونايتد يعلن غياب هويلوند 3 أسابيع بسبب الإصابة

 

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي غياب الدنماركي هويلوند مهاجم الفريق عن المباريات لفترة تمتد من 2 إلى 3 أسابيع بسبب الإصابة.

ونشرت صفحة مانشستر يونايتد علي موقع  X  تفاصيل إصابة اللاعب، مؤكدة أنها إصابة عضلية، ومن المتوقع أن تبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع، كما تمنت الصفحة الشفاء العاجل للاعب.

 

من ناحية أخرى، أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بشكل رسمي بيع 27.7% من أسهم النادي إلى الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإنجليزي ورابطة الدوري الإنجليزي.

 

وقال النادي في بيان عبر موقعه الرسمي: "يسر مانشستر يونايتد وشركة Trawlers Limited وهي كيان مملوك بالكامل للسير جيم راتكليف، أن تؤكد أن السير جيم راتكليف قد أكمل استحواذه على 25% من أسهم النادي من الفئة ب و25% من أسهم النادي من الفئة (أ) بعد استيفاء كافة الشروط بما في ذلك الموافقات من اتحاد الكرة والدوري الإنجليزي الممتاز".

 

 

 

 

وأضاف البيان: "بعد إغلاق العرض والاستحواذ على أسهم الفئة ب، استثمر السير جيم 200 مليون دولار في النادي للحصول على أسهم إضافية من الفئة أ والفئة ب من خلال إصدار أولي، مما أدى إلى ملكية ما يقرب من 27.7% من أسهم النادي من الفئة أ و27.7% من أسهم النادي من الفئة ب، مع 100 مليون دولار أخرى سيتم استثمارها بحلول 31 ديسمبر 2024. وتهدف هذه الأموال إلى تمكين الاستثمار المستقبلي في البنية التحتية في أولد ترافورد".

 

 

 

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، أصدرت بيانا أعلنت فيه موافقتها على استحواذ راتكليف على نسبة 25% من أسهم النادي، قبل أن يستثمر المليادير البريطاني 100 مليون دولار في النادي للحصول على أسهم إضافية، سيتم استثمارها حتى 31 ديسمبر 2024 في البنية التحيتية في أولد ترافورد، لتصل ملكيته ما يقرب من 27.7%.