رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تؤكد ضرورة تعزيز آفاق التعاون مع البنك الدولي

نشر
الأمصار

أشاد رئيس الحكومة التونسي أحمد الحشاني، بالعلاقات بين بلاده والبنك الدولي في المجالات كافة، مؤكدًا ضرورة تعزيز آفاق التعاون المشترك مستقبلًا.

 

 

وجاءت تصريحات رئيس الحكومة التونسية خلال استقباله بقصر الحكومة بالقصبة نائب رئيس البنك الدولى فريد بالحاج، وذلك وفقا لبيان للحكومة التونسية.

 

من جهته، أكد نائب رئيس البنك الدولى، فريد بالحاج، التزام البنك الدولى بمواصلة دعم تونس فى تنفيذ برامجها المرتبطة بالتغيرات المناخية، وانبعاثات ثانى أكسيد الكربون.

 

تونس.. مطار النفيضة يحتضن فعاليات اليوم العربي للسياحة


احتضن مطار النفيضة الحمّامات الدولي في تونس، فعاليات اليوم العربي للسياحة الذي يوافق 25 فبراير من كلّ سنة، تحت إشراف وزارة السياحة والديوان الوطني التونسي للسياحة وولاية سوسة، بحضور ثلّة من المهنيين في القطاع و عدد من سفراء الدول العربيّة.

واستغلت شركة تاف تونس هذه التظاهرة التي نظّمتها المندوبية الجهوية للسياحة لاحتضان فعالياتها  بمطار النفيضة الحمامات الدولي لأوّل مرّة قصد الترويج لهذه المنشأة وللجهة عموما تحت شعار" سياحة بيئية مستدامة"

وأفاد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة توفيق القْايد بأنّ هذه التظاهرة ترمي لمزيد التعريف بالمنتوج السياحي ومختلف مكوّناته المميّز للجهة  بما في ذلك المطار حيث تم تركيز أجنحة عرض خاصّة بالحرفيين والصناعات التقليدية.

كما مثّلت هذه التظاهرة فرصة لتنظيم لقاءات ثنائية مباشرة بين المهنيين والقيام بتشبيك بين شركة الطيران العربية ووكلاء الأسفار ومتعهدي الرحلات وأرباب ومديري النزل.

وقد تمّ الاختيار على جهة الساحل لاحتضان هذا الاحتفال لما تزخر به من معالم سياحية تاريخية وثقافية وطييعية متنوعة ومنتوج سياحي متميّز ومتكامل ولاحتوائها بصفة خاصّة على مطار النفيضة الحمامات الدولي الذي يتمتع بمكانة هامّة في الجهة.

كما أكّدت شركة تاف تونس بالمناسبة التزامها بتعزيز الجهود الوطنية للنهوض والترويج للبلاد التونسية كوجهة سياحية هامّة.

بحث سبل توطيد علاقات التعاون في المجال الديني بين الجزائر وتونس

استقبل وزير الشؤون الدينية الجزائري يوسف نظيره التونسي، إبراهيم الشائبي، حيث تم بحث سبل توطيد علاقات التعاون بين البلدين، لاسيما في المجال الديني.

وفي تصريح إعلامي عقب هذا اللقاء، أكد بلمهدي أن زيارة نظيره التونسي للجزائر تأتي "عملا بتوجيهات ورؤية سلطات البلدين، من أجل توطيد علاقات التعاون الثنائي وتوسيعها" لتشمل جميع المجالات،لاسيما  قطاع الشؤون الدينية والأوقاف.