رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي: مباراة خيتافي معقدة وسنقاتل على الدوري الإسباني لآخر نفس

نشر
الأمصار

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الإسباني، أن مباراة الغد أمام خيتافي ستكون معقدة، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن فريقه سوف يقاتل على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، مادامت هناك فرصة للمنافسة على اللقب.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، "سوف نقاتل على الليجا ما دام حسابيًا هنالك أمل، لا يُمكن أن نفشل في ملعبنا، غدًا مباراة هامة ونعلم أنها معقدة".

 

وأضاف مدرب البارسا، "نحن نلعب فى أرضنا ونحتاج إلى الجماهير، نحتاج إلى دعمهم، غدًا مباراة مهمة جدًا ضد خيتافي، فهم مدربون جيدًا من قبل بوردالاس، ليسوا فريقًا دفاعيًا، بالنسبة لي هم فريق شجاع بخط دفاعي مرتفع جدًا. لقد حصلوا على نقاط في المتروبوليتانو وهم دائمًا يتنافسون".

وتابع، "إنه خصم صعب، ولكن هذه ثلاث نقاط مهمة جدًا للمنافسة على لقب الدوري، بالنسبة لي ليس هناك شك، أراوخو هو حاضر ومستقبل برشلونة، إنه بالفعل أحد القادة وقائد غرفة تبديل الملابس، إنه لاعب أساسي لمستقبل النادي".

وواصل، "الفوز سيمنحنا راحة البال ويمنحنا أسبوعاً من الراحة، علينا القيام بعملنا والفوز بالنقاط الثلاث ضد خيتافي، لا أتوقع خيتافي سوف يقفل نفسه ويدافع طيلة المباراة، أعتقد أنهم سيضغطون علينا وأتوقع دفاعا متقدما".

ويحتل برشلونة المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 54 نقطة، بفارق 8 نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

أزمة بين رافائيل ماركيز وإدارة برشلونة بسبب تشافي والمراهنات

دخلت العلاقة بين إدارة نادي برشلونة والمكسيكي رافائيل ماركيز، المدير الفني للفريق الرديف لبرشلونة، فى نفق مظلم وتدهورت مؤخرا، وفقا لما ذكرته صحيفة "سبورت".

إدارة برشلونة شعرت بالاستياء مؤخراً من ماركيز بسبب إقحام اسمه ضمن المرشحين لخلافة تشافي فى تدريب الفريق الأول، رغم أنه ليس ضمن المرشحين، وهو ما أكدته أيضا تصريحات ديكو المدير الرياضي لبرشلونة، والذي استبعد ماركيز من تدريب الفريق الأول.

 

ما زاد من الأزمات بين إدارة برشلونة وماركيز نشره إعلانات خاصة بالمراهنات، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وذكرت "سبورت" أن مستقبل ماركيز كمدير فني للفريق الرديف ليس مضمونا الموسم المقبل، رغم الشعور بالرضا عن عمله على المستوى الرياضي.

في سياق مختلف، توقعت صحيفة "آس" الإسبانية حصول برشلونة الاسباني على لقب دوري ابطال أوروبا هذا الموسم، وذلك من خلال فيديو تم تصميمه بتقنية الذكاء الاصطناعي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة سيعبر من نابولي في المرحلة الحالية، ثم يواجه باريس سان جيرمان في الربع نهائي ومن بعده ريال مدريد في الكلاسيكو وسيعبر للنهائي، حيث سيواجه مانشستر سيتي في النهائي ويتوج باللقب.

من ناحية أخرى تصدر نادي برشلونة قائمة الأندية الأوروبية بأعلى إيرادات من مبيعات وتسويق القمصان وفقًا للتقرير المالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بقيمة  179 مليون يورو ، فيما جاء فريق ريال مدريد بقيمة 155 مليون يورو ، وجاء فريق بايرن ميونخ في المركز الثالث بقيمة 147 مليون يورو، بالقائمة التى نشرها موقع "ترانسفير ماركت".