رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء المصري يعلن مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى

نشر
مجلس الوزراء المصري
مجلس الوزراء المصري

يعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الجمعة، مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى ويعقب مراسم التوقيع مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة وذلك بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مجلس الوزراء المصري يعلن مراسم توقيع صفقة جديدة

ووافق مجلس الوزراء المصري في اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، المستشار «محمد الحمصاني»، بأن صفقة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ستُوفر مئات الآلاف من فرص العمل، بالإضافة إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن صفقة الاستثمارات الأجنبية المباشرة تساهم كذلك في إحداث انتعاشة اقتصادية فضلا عن مشاركة شركات ومصانع مصرية في المشروعات التي سيتم تنفيذها.

وأوضح أن الصفقة التي تم الإعلان عنها هي بمثابة شهادة بأن الاقتصاد المصري لديه فرص جذب كبيرة للاستثمار الأجنبي، مبينا في الوقت ذاته أن الدولة تخوض عملية تنمية شاملة لتوفير فرص العمل للآلاف من الشباب.

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، موعد توقيع الحكومة أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، مؤكدًا أن التوقيع سيكون غدًا الجمعة.
وأضاف الحمصاني أن كافة التفاصيل ستعلن بمجرد التوقيع، في مؤتمر صحفي سوف يعقده رئيس مجلس الوزراء.

ولفت إلى أن الحكومة وافقت على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان، وذلك في إطار الموافقة على جملة من القرارات.

أكبر صفقة استثمار مباشر 

وكان مجلس الوزراء في اجتماع الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.